هبة عبد العزيز أو "خوشناف": سكارليت جوهانسون أجمل مني، وطولي يسبب لي أزمة

  • حوار‎
  • 03:33 مساءً - 15 يوليو 2015
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
هبة عبد العزيز
صورة 2 / 6:
هبة عبد العزيز
صورة 3 / 6:
هبة عبد العزيز
صورة 4 / 6:
هبة عبد العزيز وأحمد مكي
صورة 5 / 6:
هبة عبد العزيز
صورة 6 / 6:
الفنانة الشابة هبة عبد العزيز

بدأت هبة عبد العزيز حياتها كموديل منذ 11 عامًا، وسافرت إلى الخارج للعمل في الأزياء رغم حبها للتمثيل، ولكن قبل سفرها شاركت في عدة أعمال تمثيلية بأدوار صغيرة مثل فيلم " لمح البصر" و" البوابة الثانية" و" الثلاثة يشتغلونها"، وعندما قررت العودة إلى مصر كانت مخاطرة كبيرة بالنسبة لها لأن العائد المادي في الخارج كان أكبر بمراحل من الذى ستحصل عنه عند عودتها للتمثيل مرة أخرى.

هذا العام كان نقطة تحول في حياتها بعدما شاءت الأقدار أن تشارك في الجزء الخامس من مسلسل " الكبير أوي" أمام النجم أحمد مكي، لتكون شخصية "خوشناف" التي قدمتها في المسلسل هي حديث مواقع التواصل الاجتماعي... السينما. كوم حرص على لقاء هبة لتعريف الجمهور بها وللحديث عن مشاركتها في العمل وما حدث لها بعد ظهورها فيه.

كيف جاءت مشاركتك في الجزء الخامس من "الكبير أوي"؟
جاءت عن طريق صديق مشترك بيني وبين أحمد مكي كان مرشح للعمل واعتذر، ووقتها كان صناع الكبير أوى 5 يبحثون عن ممثلة لدور "خوشناف"، فعرض صديقي عليهم اسمي وأخبرهم أني أمثل وكنت مقيمة خارج مصر وعندما شاهدوا صوري على فيسبوك وجدوا أن شكلي مناسب للدور واتصلوا بي لمقابلة المخرج أحمد الجندي وأحمد مكي، وتحدثنا عن تفاصيل الشخصية، وبعد يومين من استلامي للسيناريو أكدوا عليّ أنني سأقدم الشخصية.

كيف تلقيتِ ردود الأفعال بعد ظهور"خوشناف" في الأحداث، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي؟
حقيقة "اتخضيت" من الذى حدث، فأنا من الأساس لم يكن لي صفحة عامة على فيسبوك برغم أني شاركت في أعمال سابقة عديدة، ولكني لم أكن أرى أني قدمت شيئًا هامًا ليكون لي جمهور ومعجبون بسببه، ولكن بعدما شاهدت ما حدث بعد ظهوري في العمل من الجمهور والصحفيين شعرت أن الموضوع أصبح أكبر مما تخيلت وقررت الاستعانة بالتواصل الاجتماعي لأتابع المعجبين، ولكن نقطة البداية بالنسبة لي عندما نزلت الشارع، وتحديدًا في أحد المراكز التجارية ووجدت عدد من الأشخاص ينادوني بـ"خوشناف" ويريدون التقاط الصور معي، فشعرت بأن المسؤولية أصبحت أكبر على عاتقي، لأن في السابق كنت أقدم أدوارًا بدون أن يعرف أحد من هي هبة عبد العزيز، أما الأن فالكثير يعرف "خوشناف".

ماذا عن تعايشك في أجواء الجز ءالخامس، وخاصة مع النجم أحمد مكي؟

منذ انضمامي إلى العمل بداية بالبروفات وأنا كان بداخلي رهبة كبيرة، وأحمد مكي شعر بذلك وعمل على كسر حاجز الخوف لأنه يمتلك عين مخرج قبل أن يكون ممثل موهوب، بالإضافة إلى أنى وجدت توجيهات منه ومن أحمد الجندي فلم أشعر للحظة أني بمفردي في العمل، وفى الحقيقة بعد كل مشهد كنت أسأل مكي عن ملاحظاته لأني اكتشفت رغبته في إنجاح وإبراز كل من حول لاقتناعه أنه لا يوجد أحد يمثل بمفرده.

الكثيرون لم يتوقعوا نجاح الجزء الخامس في ظل غياب دنيا سمير غانم، هل شعرت ذلك؟
ذلك حقيقي بالفعل وكنت أتمنى وجودها، ولكن شخصية "خوشناف" فرضت نفسها بقوة، بالإضافة إلى أن العمل له أرضية جماهيرية كبيرة، وبالنسبة لدنيا لم أكن أعرف أنها غير متواجدة سوى قبل التصوير بقليل، وعندما سألت عنها قالوا لي أنها فضَّلت تقديم مسلسل بمفردها، وفي النهاية هي حققت النجاح ومكي حقق النجاح كلٍ على حدة، رغم الكيمياء الكبيرة بينهما، ولكن ليس بالضرورة أن يظلا يمثلا سويًا طوال الوقت.

ألم تقلقي من مقارنات مع دنيا خاصة وأنك تقدمين شخصية حبيبة مكي في العمل بدلا منها؟
تم اختياري لهذا الدور بسبب ملامحي الأجنبية وشكلي المختلف ولن أنكر ذلك، ولذلك لم ينتابني أي قلق لأني في منطقة بعيدة تمامًا عن شخصية "هدية" التي قدمتها دنيا سمير غانم، حتى لو ربط الجمهور بأني حبيبة مكي، كما أنه ليس هناك أي مقارنة بيني وبين دنيا فهي موهبة كبيرة وخبرة في التمثيل وأنا من معجبيها فسيكون من الظلم لي وضعي في مقارنة معها.

ما رأيك في تشبيهك بالنجمة العالمية سكارليت جوهانسون؟
هذا الموضوع أسعدني جدًا جدًا، أن يتم تشبيهي بنجمة عالمية مثل سكارليت من ناحية الشكل فهو فخر لي، فهي أيقونة الجمال في هوليود ولكني أراها أجمل منى بكثير في الواقع، وأنا من أشد المعجبين بيها، والجمهور وضعني في مقارنات صعبة جدًاً على الفور، بأني شبيهة بسكارليت وبديلة لدنيا سمير غانم، فما حدث معي من البداية أقلقني للغاية، وكنت أدعى الله أن انجح بنسبة 60 %، لكن ربنا أكرمني بنجاح 90 %.

"الكبير أوى" تسبب في نجومية سارة سلامة في بدايتها فهل سيحدث ذلك معك؟
متوقعة إن شاء الله، لأن مكي يعتبر تميمة حظ للممثلين الذين يعملون معه، وسارة سلامة ليست الوحيدة التي انطلقت من خلاله، فكل من يعمل معه يبرز بعد ذلك مثل محمد شاهين و محمد سلام و بيومي فؤاد، وعندما تصل لحب الناس فسيطلبك المخرجون في أعمالٍ أخرى.

تشاركين في " الكابوس" مع غادة عبد الرازق ولكن الجمهور لم يلاحظ وجودك مثل في "الكبير"؟
في الحقيقة لقد تعاقدت على "الكابوس" قبل "الكبير أوي" رغبة منى في التواجد بدراما رمضان هذا العام، وبعدها شاركت في "الكبير" بالصدفة، وبالنسبة لـ "الكابوس" فدوري لم ينجح بسبب وجود أدوار أخرى كثيرة بالإضافة إلى أن طبيعة الدور هو "سنيدة" لـ أيتن عامر، حتى أكون صريحة فالدور ليس به شخصية تعلق في الذاكرة.

ماذا عن المشهد الذي ظهرت به في " حواري بوخاريست
بالفعل شاركت بحضور خاص بطلب من المخرج محمد بكير الذي تربطني به صداقة قوية منذ فترة لأني اشتغلت معه الإعلانات، فهو كان يريد ممثلة شكلها جميل كي تجسد دور نجمة سينمائية، ولكنى اشترطت عليه أن يكتبني على التتر ظهور خاص حتى لا يضرَّني لأن وقتها كنت أقدم دور هام في "الكبير أوي".

كيف تتعاملين مع طولك أثناء التصوير؟
بصراحة لدي أزمة لأني طويلة بالفعل والفنانين يشتكون من ذلك، فبالنسبة لي تعودت على هذا الموضوع لأني في الأساس موديل فطولي كان جزء من حياتي، وتعودت بعد ذلك أثناء التصوير أن ارتدي حذاء بدون كعب عالي، وبالنسبة لـ "خوشناف" لم تتطلب ارتداء الكعب العالي من الأساس، وحتى مكي لم يعترض على أن ارتدي الكعب العالي أو لا، ولكن هناك ممثلين كثيرين يعترضون على هذه الجزئية لأنها تفرق معهم، وصراحة أتمنى أن أعمل مع أحمد عز و كريم عبد العزيز لأنهم أصحاب طول فارع.

ماذا تفعلين حتى تطوري من نفسك؟
لقد تقدمت لدراسة التمثيل مع المخرج خالد جلال، وأرى أن الفنان يحتاج أن يكون متمكن في الغناء والرقص بجانب التمثيل فقررت التدريب على ذلك أيضًا، ولما لا تكون هناك نيللي أو شريهان في الجيل الجديد، وأتمنى أن أقدم الفوازير في يوم من الأيام.



تعليقات