وزارة الثقافة تنظِّم ​معرض لأهم محطات عمر الشريف في "إكسبو ميلانو" بإيطاليا

  • خبر
  • 09:14 مساءً - 21 يوليو 2015
  • 1 صورة



عمر الشريف

قررت وزارة الثقافة تنظيم معرضًا للنجم العالمي الراحل عمر الشريف، بجناح مصر في معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي يقام في إيطاليا تحت عنوان: "عمر الشريف... فرعون السينما العالمية".

يستقبل المعرض زوار جناح مصر، ويضم صورًا لأهم محطاته الفنية التي خلدت اسمه في ذاكرة السينما العربية والعالمية، ومنها صورًا لأعماله السينمائية التي قام ببطولتها أمام أشهر نجوم السينما في مصر والعالم. ومن المقرر أن يبدأ المعرض الخميس المقبل خلال زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب لإيطاليا.

وقال وزير الثقافة عبد الواحد النبوي أن مشاركة مصر بمعرض للفنان العالمي عمر الشريف في جناحها بمعرض دولي جاء رغبة في تخليد اسمه والاحتفاء بتاريخ أحد فناني مصر الذين لمع نجمهم في السينما العالمية، مشيرًا إلى أن هناك احتفالية كبرى ستقام للفنان الراحل بأكاديمية الفنون المصرية بروما، وهي إحدى منارات الثقافة المصرية بالخارج، وسيكون هذا المعرض جزءًا منها.

ومن جانبها، قالت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة كاميليا صبحي أن هناك احتفاء ثقافي وفني لرواد جناح مصر بمعرض إكسبو ميلانو، حيث تشارك فرقة رضا للفنون الشعبية في استقبال زوار جناح مصر بالمعرض، وتقدم الفرقة التي تضم 14 عضوًا مجموعة من أهم الاستعراضات الفنية التي ارتبطت بتاريخ الفرقة، ومنها الأقصر بلدنا، الإسكندراني، غزل في الريف، أغاني شعبية، رقصة الحجالة، موشح، استعراض العصاية، التنورة.

وصلات



تعليقات