تقرير: 3 أفلام جديدة في دور العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 11:58 مساءً - 29 يوليو 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
الخلبوص
صورة 2 / 3:
Ant-Man
صورة 3 / 3:
Ted 2

استقبلت دور العرض المصرية هذا الأسبوع ثلاثة أفلام جديدة، فيلمان منهم أمريكيان النكهة، تدور أحداثهما في إطار الخيال العلمي والكوميديا، وفيلم مصري، ينضم لخمسة أفلام مصرية أخرى طُرحت في موسم عيد الفطر هي " سكر مُر" و" ولاد رزق" و" نوم التلات" و" شد أجزاء" و" حياتي مبهدلة".

Ant-Man

إنتاج: أمريكي
المدة: 117 دقيقة
النوع: خيال علمي – حركة - مغامرات
التصنيف الرقابي: PG13، لما يحتويه بعض المشاهد من عنف
إخراج: بيتن ريد عن قصة لـ ستان لي وسيناريو وحوار: آدم مكاي
بطولة: بول رود في دور "سكوت لانج" أو الرجل النملة و مايكل دوجلاس في دور "هانك بايم"، و مايكل بينا، والعنصر النسائي الممثلة إيفانجلين ليلى في دور "هويفان داين".

تدور أحداث الفيلم حول دكتور هانك بيم، الذي يتم طرده من شركته بعد أن أزاحه تلميذه السابق دارين كروس، فيقوم بيم باستغلال مهارات سكوت لانج، اللص المحترف الذي خرج لتوِّه من السجن. وعبر تدريبات بيم، وبواسطة رداء جديد يجعل صاحبه قادرًا على الانكماش في الحجم ويمنحه قوة خارقة والتحكم في جيش من النمل، يتحول لانج إلى الرجل النملة.

ومن المعروف أن الرجل النملة قد ظهر أول مرة في كوميكس "المنتقمون"، مع بداية الستينات إلا أنه لم ينضم كباقي الخارقين للأفلام التي أنتجتها مارفل، والتي قررت أن تطرح للشخصية فيلما خاصًا، كنوع من تمهيد الطريق له للانضمام للمنتقمون في الأفلام القادمة.

الفيلم تم طرحه في السينمات المصرية بخاصية ثلاثي الأبعاد اليوم 29 يوليو 2015، وفي سينما آيماكس، وقد صدر في أمريكا يوم 17 من نفس الشهر، وكان من المخطط أن يقف المخرج إدجار رايت على إخراج الفيلم، لكنه اعتذر عنه نتيجة لاختلافات إبداعية بينه وبين شركة مارفل، ومن المعروف أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 130 مليون دولار أمريكي، وقد حصل الفيلم بعد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية على تقييم إيجابي تعدى الـ7.9، وحقق افتتاحية إيرادات قُدرت بحوالي 57,225,526 دولار أمريكي، وإيرادات تخطت 106 مليون دولار أمريكي حتى الرابع والعشرون من يوليو الجاري.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005324/]

Ted 2
إنتاج: أمريكي
المدة: 115 دقيقة
النوع: كوميدي
التصنيف الرقابي: R لاحتوائه على مشاهد إدمان، وحديث جنسي، وألفاظ خارجة
إخراج: سيث ماكفرلين وتأليف: سيث ماكفرلين _ أليك سولكين
و بطولة: مارك ويلبرج و جيوفاني رابيسي و أماندا سيفريد

بعد أحداث الجزء الأول، والذي قُدم خلال عام 2012 ، وبعد وقوع الدب تيد في شباك تامي لين يقرر الزواج منها، ولكن ولعدم قدرة تيد بطبيعة الحال لكونه دبا قطنيًا على اﻹنجاب، يقرر كل من تيد وتامي لين البحث عن متبرع لمساعدتهما في الحصول على طفل، ولكن يجب عليهما تخطي عقبة وحيدة، فعلى تيد أن يثبت أمام السلطات القضائية أنه مؤهل كفاية ليصبح أبًا.

تم عرض الفيلم في دور العرض الأمريكية، وبعض دول العالم يوم 26 من الشهر الحالي، وحقق إيرادات بلغت حتى الآن حوالي 78 مليون دولار أمريكي، في الوقت الذي بلغت فيه ميزاينة الفيلم 68 مليون دولار، ومن المعروف أن الجزء الأول حقق إيرادات تعدت الـ200 مليون دولار أمريكي، وقد حقق الفيلم وقتها أعلى افتتاحية لفيلم تحريك دمية بالكمبيوتر، وتولى مخرجه ماكفارلين كتابة الفيلم وإخراجه والأداء الصوتي للدب تيد.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005396/]

الخلبوص
إنتاج: مصري
المدة: 113 دقيقة تقريبًا
النوع: رومانسي – كوميدي – عائلي
التصنيف الرقابي: لجميع الأعمار
إخراج: إسماعيل فاروق وتأليف: محمد سمير مبروك
بطولة: محمد رجبإيمان العاصيميرهان حسينإيناس كاململك قورة ومجموعة من الوجوه الجديدة

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل مصورًا فوتوغرافيًا، متعدد العلاقات النسائية، يقع في حب فتاة؛ ولكن ماضيه وتورطه في علاقات مختلفة مع أربع بنات تسبب له العديد من المشاكل.

كان من المقرر عرض الفيلم في دور العرض المصرية بعيد الفطر ولكن قررت شركة نيوسنيشري تأجيله لوقت آخر، وتعد هذه المرة الرابعة التي يتم تأجيل الفيلم فيها ﻷسباب مختلفة.

الفيلم أجازه جهاز الرقابة المصرية على المصنفات الفنية، دون أي تحفظات رقابية إلا مشهد يجمع الفنان محمد رجب والممثلة رانيا الملاح داخل الحمام، وتم حذفه من الفيلم ليصدر تحت تصنيف رقابي عائلي ولكن موقع السينما.كوم ينصح بمشاهدته بمباشرة شخص بالغ؛ لاحتوائه على بعض الألفاظ الخارجة والمشاهد الخادشة للحياء كما ظهر من إعلان الفيلم.

إعلان الفيلم
[/video/vd00006128/]



تعليقات