بالصورة: عمر الشريف وفاتن حمامة يتصدران بوستر ​مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

  • خبر
  • 11:34 مساءً - 18 اغسطس 2015
  • 1 صورة



بوستر مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية

تنطلق الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذى يقام تحت شعار "مصر في قلب أفريقيا " من 17 إلى 23 مارس 2016، وهذا كما صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

كما تم الكشف عن بوستر الدورة الجديدة للمهرجان والذي تصدره الفنان الكبير عمر الشريف مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في لقطة من فيلم " صراع فى الوادى"، الذي تم تصويره فى محافظة الأقصر عام 1954، وكان من إخراج يوسف شاهين، وذلك لإهداء الدورة لهما. قام بتصميم البوستر المخرج أحمد صيام، وتم دعوة زملاء عمر الشريف لحفل الافتتاح ومنهم كلوديا كاردينالي و داني جلوفر و بيير باولانجر بطل فيلم " إبراهيم وزهور القرآن".

كما صرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان بأن استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الخامسة سيبدأ من 15 أغسطس وحتى 15 ديسمبر 2015، والإعلان عن الأفلام المختارة للمسابقات والفعاليات المختلفة في أول يناير 2016، وأكدت على أهمية الدورة الخامسة من عمر المهرجان ووجود العديد من المفاجآت الفنية فيه.

ويقيم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بجمهورية مصر العربية، وبدعم من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والشباب وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.



تعليقات