بالصور: الفائزون في مسابقة "ممدوح الليثي" بافتتاح "اﻹسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"

  • خبر
  • 09:29 مساءً - 3 سبتمبر 2015
  • 7 صور



صورة 1 / 7:
الليثي مع دريد لحام وزوجته والفنان سمير صبري
صورة 2 / 7:
الليثي يستعد لتقديم الجوائز
صورة 3 / 7:
الليثي إلى جانب إلهام شاهين ومحافظ الإسكندرية
صورة 4 / 7:
جانب من الحفل
صورة 5 / 7:
الليثي يُسلم جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو
صورة 6 / 7:
عمرو الليثي أثناء كلمته
صورة 7 / 7:
كريم عبدالعزيز مع عمرو الليثي

بحضور د.عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، ود.هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، قام الإعلامي عمرو الليثي بمشاركة السيناريست الكبير عاطف بشاي بتوزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو"، وذلك ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في نسخته الـ31، والتي انطلقت أمس من مكتبة اﻹسكندرية.

ودعت الفنانة نرمين الفقي اﻹعلامي عمرو الليثي للصعود إلى خشبة مسرح حفل الافتتاح ﻹعلان وتسليم جوائز المسابقة، والتي ذهبت فيها الجائزة الأولى وقيمتها 25 ألف جنيه لمحمد ناجي، وحصل على الجائزة الثانية التي تبلغ قيمتها 15 ألف جينه حازم عبد المنعم، بينما حصد الجائزة الثالثة محمود مخلص وقيمتها 10 آلاف جنيه.

وقال الليثي في كلمته خلال الحفل "أشعر بسعادة كبيرة لوقوفي بينكم ولا أستطيع أن أصف لكم مشاعري ولن تسعني الكلمات للتعبير عن مدى سعادتي بوجودي بينكم الآن لتوزيع جائزة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو في الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الإسكندرية".

وأضاف "هذا المهرجان الذى دأبت على حضوره مع والدي الحبيب سنوات طويلة.. خلال دوراته المتتالية منذ انطلاقه.. فقد كان له عند والدي منزلة خاصة، سواء خلال رئاسته للمهرجان أو ما تلى ذلك.. فكان حدث سنوي اعتدنا على الاحتفاء والتواجد به.. وتمضي الأيام وتتعاقب الدورات... لأجد نفسي بينكم الآن... لأشرف بتوزيع هذه الجائزة العزيزة على نفسي، فقد كان فن السيناريو عشق والدي.. وكانت له بصمته فيه من خلال ما صاغه من سيناريوهات لأعمال فنية تمثل علامات فى السينما المصرية والعربية". واعتبر الليثي أن دعم عائلته لهذه الجوائز بمثابة امتداد لمسيرة والده.



تعليقات