"علي معزة وإبراهيم" يفوز بثلاث جوائز من ورشة بمهرجان فينيسيا

  • خبر
  • 11:59 مساءً - 10 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



المخرج شريف البنداري

فاز فيلم " علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري بثلاث جوائز بعد مشاركته في ورشة "فاينال كات فينيسيا" التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وتمثلت الجوائز التي فاز بها فيلم "علي معزة وإبراهيم" في منحة قدرها 10 آلاف يورو قدمها المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس، ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، و10 آلاف يورو قدمتها شركة Knightworks الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو قدمتها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنجليزية.

وبعد فوز مشروع الفيلم بالجائزة علق المنتج محمد حفظي، الذي يشارك في إنتاج الفيلم قائلًا: "أشعر ببالغ السعادة لأنه في أول ظهور له بالسوق الدولي استطاع مشروع خاص به قدر من المجازفة أن ينال إعجاب لجنة التحكيم والحاضرين من ممثلي صناعة السينما. هذه إشارة على أننا في الاتجاه الصحيح، وبالجوائز التي حصل عليها نقترب خطوة أكثر نحو الانتهاء من الفيلم بالطريقة التي نرغبها".

وتوفر ورشة فاينال كات فينيسيا دعماً للأفلام العربية والأفريقية على مدى يومين، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

"علي معزة وإبراهيم" من تأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـ إبراهيم البطوط وإنتاج شركة فورتريس فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان ومن توزيع شركة MAD Solutions، ويقوم ببطولة الفيلم اثنان من الممثلين الشباب هما علي صبحي (فيلم عين شمس - 2009) و أحمد مجدي ( ميكروفون - 2011)، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي.



تعليقات