​جائزة خاصة للمخرجة دينا حمزة عن فيلمها "جاي الزمان" بمهرجان كازان السينمائي

  • خبر
  • 05:23 مساءً - 12 سبتمبر 2015
  • 1 صورة



"جاى الزمان"

حصلت المخرجة دينا حمزة على جائزة خاصة من مهرجان كازان السينمائي الدولي في روسيا، والذي اختتم فعالياته بالأمس، وذلك عن فيمها " جاى الزمان"، وقد شكرت المخرجة دينا حمزة كل فريق العمل الذي شاركها صناعة الفيلم وفريق العمل الذى رافقها في الرحلة.

"جاى الزمان" شارك من قبل في عدد من المهرجانات الدولية، وحصلت مخرجته دينا حمزة على جائزة من مهرجان الأقصر للسينما الافريقية. الفيلم تمزج فيه دينا قصصها مع والدها بأغاني العندليب التي تغنى بها لوالدها، فقصة الشاعر محمد حمزة وسيرته دائمًا ما سيكون للراحل عبد الحليم حافظ النصيب الأكبر فيها.

ويتناول الفيلم تجربة حقيقية للمخرجة التي عانت من الوحدة بعد رحيل والدها الشاعر الكبير محمد حمزة سنة 2010، والتي كادت أن تصل بها إلى درجة الانتحار ولكنها قررت أن تعيش وتبحث في منزلها عن مخرج من الوحدة، فتوقفت عند راديو تركه لها والدها والذي أصبح ونيسها الوحيد، وبدأت تستمع فيه إلى محطة الأغاني التي تذيع أعمالًا لوالدها الذى كتب فى الستينيات لكبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ و شادية و وردة، حيث قررت أن تخرج من أزمتها بالبحث عنه أبًا وشاعرًا مع الأماكن والأشخاص الذين ترك بهم بصمته.



تعليقات