ماذا قال النجوم المصريون والعالميون عن عمر الشريف في ندوة تكريمه

  • خبر
  • 06:17 مساءً - 13 نوفمبر 2015
  • 11 صورة



صورة 1 / 11:
جانب من الاحتفالية
صورة 2 / 11:
كلمة يسرا عن عمر الشريف
صورة 3 / 11:
جانب من الاحتفالية
صورة 4 / 11:
لبلبة
صورة 5 / 11:
جانب من الاحتفالية
صورة 6 / 11:
حسين فهمي وحديث عن الراحل
صورة 7 / 11:
جانب من الاحتفالية
صورة 8 / 11:
سمير صبري يتحدث عن الراحل
صورة 9 / 11:
النبوي يتحدث عن الراحل عمر الشريف
صورة 10 / 11:
احتفالية تكريم عمر الشريف ضمن فعاليات القاهرة السينمائي
صورة 11 / 11:
يسرا وكلوديا كاردينالي وحسين فهمي ولبلبة في احتفالية عمر الشريف

أقيمت في الثامنة مساء أمس الخميس خلال أول أيام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 37 ندوة لتكريم النجم العالمي الراحل عمر الشريف على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في حضور عدد من النجوم المصريين والعالمين.

وكان على رأس الحضور النجمة العالمية كلوديا كاردينالي التي تم تكريمها أمس في حفل الافتتاح، وأندريا فيرولد بالإضافة إلى نجله طارق، ومن النجوم المصريين يسرا و إلهام شاهين و حسين فهمي و لبلبة و خالد النبوي والمخرج عمر زهران و سمير صبري والمخرج هاني لاشين، الذين حرصوا على إلقاء كلمات تحكي مواقفهم مع النجم العالمي الراحل.

في البداية قالت كلوديا كاردينالي أنها شاركت النجم الراحل في أول أفلامها بعنوان "جحا"، لافتة أن بعد هذا الفيلم أصبحت تطلق عليه هذا الاسم وتناديه به، مضيفة أنها شرفت بالعمل معه في هذا الفيلم خاصة وأنه أول أعمالها الفنية.

أما النجمة يسرا فقالت أنها لن تستطيع أن توفيه حقه مهما قالت لأنه لن يتكرر، وقالت أننها فقدنا علم عظيم في الفن والإنسانية، ولكنه سيظل معنا بأعماله وفنه، مضيفة أنه رفع اسم مصر في الداخل والخارج، وكان طوال عمره يعشق تراب هذا البلد، ويتمني أن يموت فيها.

ومن جانبه حكى النجم حسين فهمي عن صداقته بعمر وعائلته، وأن أول مرة قابله فيها عندما كانت عائلته قريبة من الفنانة فاتن حمامة وأصبحا أصدقاء بعد زواجه منها، وأضاف أنه عندما كان يقول إنه مصري في الخارج يسألوه "تعرف عمر الشريف؟"، ثم استشهد بموقف رآه بعينه أظهر قيمه ومكان عمر الشريف في الخارج، كان هذا خلال إحدى الزيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث شاهد أحد الشوارع مغلقة بالكامل بسبب وجود عمر الشريف في فندق داخل الشارع، وخرج بعدها ليحيي جمهوره ومعجبيه.

وبدورها قالت النجمة لبلبة أنها تقربت من عمر الشريف عندما تعرف على والدتها، وكان صديقًا لها في التسعينات، وبعد ذلك التقته أكثر من مرة، مضيفة أنها عملت معه في فيلم واحد وهو " حسن ومرقص"، وأشادت بالتزامه وتواجده في التصوير قبل كل المشاركين في العمل، ولكنها لم تتمالك نفسها من البكاء عندما قالت أنها قابلت عمر الشريف قبل رحيله بشهر بناء على دعوة نجله طارق، ولم تكن تعرف وقتها أنها المرة الأخيرة التي ستراه فيها.



تعليقات