تقرير.. هل يصمد "الأمير الصغير" أمام أفلام الجريمة والرعب في شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع؟

  • مقال
  • 10:34 مساءً - 27 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



The Little Prince

استقبلت صالات العرض المصرية هذا اﻷسبوع ثلاثة أفلام جديدة، وهي فيلم الرسوم المتحركة الرائع "The Little Prince"، والذي شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام، أما الفيلم الثاني هو فيلم الجريمة والإثارة "Secret in Their Eyes" للنجمتين جوليا روبرتس ونيكول كيدمان، والفيلم الثالث هو "Unconscious" وينتمي إلى نوعية أفلام التشويق والرعب.. وفى التقرير التالي يقدم لكم موقع السينما.كوم نظرة أشمل على هذه الأفلام.

The Little Prince 3D

إنتاج : فرنسا
النوع: رسوم متحركة/ خيالي
التصنيف العمري: مناسب لجميع الفئات العمرية.
المدة: 108 دقيقة.
سيناريو: إيرينا براجنيل وإخراج: مارك أوسبورن.
أداء صوتي: ماريون كوتيار و جيمس فرانكو و بول رود.

الفيلم مبنى على رواية للكاتب الفرنسي الشهير "أنطوان دي سانت-أكزوبيري"، وتدور أحداثها حول فتاة صغيرة تتعرف على جارها الطيار العجوز والذي يساعدها على الدخول إلى عالم جديد مدهش حيث كل شيء ممكن أن يحدث فيه وهو عالم الأمير الصغير، الذى يدعى أنه أمير من خارج كوكب الأرض.

الفيلم ذو إنتاج فرنسي وبلغت تكلفته حوالى 81 مليون دولار ليصبح الأعلى تكلفة في تاريخ فرنسا، وتم الاستعانة بفريق عمل مميز بقيادة المخرج الأمريكي "مارك أوسبورن"، والذى سبق وقام بإخراج فيلم الرسوم المتحركة الشهير " Kung Fu Panda".

تم الاستعانة بكبار المشاهير للقيام بالأداء الصوتي لشخصيات الفيلم ومنهم الفرنسية "ماريون كوتيار" والأمريكي "بول رد" بطل فيلم " Ant Man" والأمريكي "جيمس فرانكو" والنجمة الأمريكية المحبوبة " ريتشيل ماك-آدامس" وغيرهم الكثيرين من نجوم السينما العالمية. وتأتي الاستعانة بهذا الكم الكبير من النجوم من أجل البحث عن انتشار عالمي واسع للفيلم.

إعلان الفيلم :
link]

Secret In Their Eyes

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: دراما/ جريمة/ تشويق
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي لاحتوائه على بعض مشاهد العنف
تأليف: بيلي راي و إدواردو ساتشيري وإخراج: بيلي راي
بطولة: جوليا روبرتس و نيكول كيدمان و شيوتيل ايجيوفور

الفيلم مقتبس عن رواية أرجنتينية تحمل نفس العنوان للكاتب "إدواردو ساتشيري" وتم تحويلها إلى عمل سينمائي أرجنتيني من قبل عام 2009 وحاز الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي. مما جذب صناع السينما في هوليوود لتقديم معالجة أمريكية للرواية.

يقوم ببطولة الفيلم اثنين من كبار نجمات السينما الأمريكية جوليا روبرتس ونيكول كيدمان، وتقوم "جوليا" الحائزة على جائزة الأوسكار من قبل كأفضل ممثلة، بدور نائب فريق للتحقيقات لدى الـFBI التي تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد مقتل ابنتها المراهقة بطريقة وحشية، بينما تقوم "نيكول" الحائزة على جائزة الأوسكار أيضًا كأفضل ممثلة، بدور رئيس فريق التحقيقات. ويتولى إخراج الفيلم "بيلي راي" الذي يمتلك شهرة أوسع ككاتب سيناريو لأفلام مميزة، ومن أبرز أعماله فيلم " Captain Phillips" والذي نال عنه ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل كاتب سيناريو عن فيلم مقتبس عام 2014.

كان من المفترض في بادئ اﻷمر أن يقوم بدور "جوليا روبرتس" ممثل وليست ممثلة وبالفعل رشحت شركة الإنتاج " دينزل واشنطن" للقيام بالدور إلا أن رغبة مخرج العمل "بيلي راي" في الاستعانة بممثلة وليس ممثل للدور، كانت من المفترض أن تشارك بالبطولة الممثلة "جونيث بالترو" إلا إنها اعتذرت عن تقديم الدور و حل محلها النجمة "نيكول كيدمان".والدة النجمة "جوليا روبرتس" توفيت أثناء تصوير الفيلم إلا إنها لم تغب سوى خمسة أيام عن التصوير لحضور مراسم العزاء.

إعلان الفيلم:
link]

Unconscious

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: دراما/ رعب/ تشويقي
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت إشراف عائلي لاحتوائه على بعض مشاهد العنف
تأليف: إمي كولكويست وإخراج: مايكل بوليش
بطولة: كيت بوسورث، ويس بنتلي

تدور أحداث الفيلم حول شخص يستيقظ من نومه ليجد نفسه يعاني من فقدان الذاكرة نتيجة حادث كان قد تعرض له سابقًا، يبدأ في الشك فيمن حوله بما في ذلك زوجته، حتى أنه بدأ في الشك أنها زوجته الحقيقية من الأساس، يشعر نتيجة هذا الفقدان والأحداث المحيطة به أنه كالسجين في منزله.

ردود الفعل حول الفيلم سواء الجماهيرية أو النقدية جاءت سلبية للغاية، لكنه يظل فيلم يحتوى على كل مكونات الإثارة والرعب المسلية.

إعلان الفيلم
[/video/vd00006578/]



تعليقات