​مهرجان الأقصر السينمائي يعرض الأفلام الفائزة بـ"أيام قرطاج السينمائية"

  • خبر
  • 09:52 مساءً - 27 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



بوستر المهرجان

تكرِّم إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته المقبلة المقرر إنطلاقها في مارس 2016، مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، وذلك بعرض الأفلام المتوجة بجائزة التانيت الذهبي منذ سنة 1966 إلى اليوم، بحضور مخرجيها من العالم العربى وإفريقيا.

حيث اتفق سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائى مع إبراهيم اللطيف مدير الدورة 26 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، على استكمال باقى بنود بروتوكول التعاون المشترك بين المهرجانين، والذى سيعلن عنه خلال فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية التى ستنعقد بمدينة الأقصر من 17 إلى 23 مارس 2016.

تنطلق الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي يقام تحت شعار "مصر في قلب أفريقيا "، وقد تم الكشف عن بوستر الدورة الجديدة للمهرجان والذي تصدره الفنان الكبير عمر الشريف مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في لقطة من فيلم " صراع فى الوادى"، الذي تم تصويره فى محافظة الأقصر عام 1954، وكان من إخراج يوسف شاهين، وذلك لإهداء الدورة لهما. قام بتصميم البوستر المخرج أحمد صيام، وتم دعوة زملاء عمر الشريف لحفل الافتتاح ومنهم كلوديا كاردينالي و داني جلوفر و بيير باولانجر بطل فيلم " إبراهيم وزهور القرآن".



تعليقات