عمرو سمير عاطف: تقديم جزء سادس من "ليالي الحلمية" فكرة جريئة وضد تقديس الأعمال الفنية

  • خبر
  • 12:22 مساءً - 30 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



عمرو سمير عاطف

عقب المؤلف والسيناريست عمرو سمير عاطف على فكرة تقديم جزء سادس من المسلسل الشهير " ليالي الحلمية"، بعد مرور ما يقرب من 20 عامًا على عرض الجزء اﻷخير، كاشفًا أن الفكرة راودته من قبل منذ أن أعلن مؤلف المسلسل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة ترحيبه باستكمال أي سيناريست للمسلسل.

ودافع عاطف عن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر، بعدما تلقى هجوم شديد فور إعلان تعاقده لكتابة الجزء السادس من المسلسل بمشاركة السيناريست عمرو محمود ياسين، مؤكدًا أن المهمة ليست سهلة على اﻹطلاق، لكنه في نفس الوقت ضد تقديس الأعمال الفنية، معتبرًا أن أساس الفن هو التجريب والتغيير.

كما رفض مؤلف مسلسل " الصياد" الهجوم على قمر وعمرو محمود ياسين، من منطلق أن العمل محكوم عليه بالفشل قبل حتى البدء فيه، مطالبًا الجمهور بعدم التسرع والانتظار لحين مشاهدة العمل والحكم عليه بعدها.

وكان المنتج الفني محمود شميس قد حصل على تنازل من ورثة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، لتقديم جزء سادس من المسلسل الملحمي الشهير "ليالي الحلمية" للمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، كما تعاقد مع السيناريست أيمن بهجت قمر والسيناريست عمرو محمود ياسين لكتابة سيناريو وحوار الجزء السادس على أن يقوم بإخراجه مجدي أبو عميرة.



تعليقات