"شادوز" تكشف عن مستندات تؤكد حصول أحمد مراد على حقوقه المادية عن رواية "تراب الماس"

  • خبر
  • 07:47 مساءً - 9 ديسمبر 2015
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
أحمد حلمي
صورة 2 / 4:
الشيك الذي حصل عليه أحمد مراد
صورة 3 / 4:
توقيع مراد باستلام الشيك
صورة 4 / 4:
تنازل أحمد مراد عن الرواية فى الشهر العقاري

كشفت شركة "شادوز" للإنتاج الفني المملوكة للنجم أحمد حلمي وشريكه إيهاب السرجاني، عن مستنداتٍ تؤكد تقاضي الكاتب أحمد مراد كامل حقوقه المادية للتنازل للشركة عن حقوق تحويل رواية " تراب الماس" إلى فيلم سينمائي أو مسلسل تليفزيوني، وهو عكس ما يردده "مراد" بأنه لم يحصل على حقوقه المادية من الشركة.

وينشر السينما.كوم الشيك الذي تسلمه أحمد مراد من "شادوز" بتاريخ 7/5/2010، به جميع مستحقاته المادية وموقّع بالاستلام عليه، ويحمل مبلغ 47 ألفًا و500 جنيه، باﻹضافة إلى صورة من تنازل في الشهر العقاري لصالح شركة "شادوز" لاستغلال حقوق الرواية في فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني بتاريخ 4 مايو 2010، ومذيل بختم النسر.

ومن جانبه أكد إيهاب السرجاني لموقع السينما.كوم على استمرار الشركة في اتخاذ كامل إجراءاتها القانونية، للحفاظ على ملكيتها لحقوق تحويل رواية "تراب الماس" إلى فيلم سينمائي حسب تعاقدها مع كاتب الرواية، مشددًا على أن "شادوز "هي صاحبة الحق في تقديم الفيلم، حتى لا يغامر أي منتج آخر بتقديم العمل.

وكان مراد قد نشر بيانًا صحفيًا مؤخرًا يؤكد فيه على فسخ تعاقده مع شركة "شادوز"، وسحبه الرواية منها، بسبب إخلالها ومماطلتها في إنتاج العمل، حيث تنص بنود العقد على تحويل الرواية لفيلم في حد أقصى خمس سنوات، وهو ما لم يحدث، حسبما جاء بالبيان. ( التفاصيل)

شركة "شادوز" من جانبها ردت وقتها على البيان ببيان آخر أكدت فيه أن المعلومات التي سردها مراد في بيانه غير صحيحة، وأنها تمتلك حقوق تحويل الرواية لفيلم سينمائي، واعتبرت أن مراد روج هذه المعلومات الخاطئة لرغبته في بيع الرواية بمبلغ أكبر. ( التفاصيل)



تعليقات