بالفيديو: أفلام بوليوود العشرة الأكثر تحقيقًا للإيرادات في 2015

  • مقال
  • 04:39 مساءً - 18 ديسمبر 2015
  • 10 صور



صورة 1 / 10:
Bajrangi Bhaijaan
صورة 2 / 10:
Prem Ratan Dhan Payo
صورة 3 / 10:
Tanu Weds Manu Returns
صورة 4 / 10:
ABCD – Any Body Can Dance – 2
صورة 5 / 10:
Baby
صورة 6 / 10:
Welcome Back
صورة 7 / 10:
Singh Is Bliing
صورة 8 / 10:
Gabbar Is Back
صورة 9 / 10:
Brothers
صورة 10 / 10:
Piku

لا شك أن للسينما الهندية المعروفة قاعدة جماهيرية واسعة في مصر والعالم العربي، فمنذ زمن بعيد كان الجمهور المصري يتابع وينتظر بشغف عرض الفيلم الهندي في أيام الأعياد والمناسبات في سهرة منتصف الليل، لما يتمتع به من تكوين درامي يعد إلى حد ما "شامل"، فعشاق الأكشن سيجدون ما يحبون وعشاق الرومانسية سيجدون ما ينتظرونه، وعشاق الإثارة والغموض، إلخ، هذا إلى جانب سحر ووسامة النجم العالمي الشهير أميتاب باتشان الذي بفضل تألقه كوَّن شعبية وجماهيرية كبيرة في عالمنا العربي وظهر ذلك منذ زياته الأولى لمصر عام 1991، ثم مؤخرًا زيارته العام الحالي 2015، وتهافت وسائل الإعلام والجمهور والمحبين عليه لالتقاط الصور التذكارية معه رغم كبر سنه، الإ أنه مازال يتمتع بنفس الجاذبية.

ومن بعده يأتي النجم الهندي شاروخان الذي يعد الأكثر شعبية في مصر والوطن العربي، والذي طالما ينتظر المصريون زيارته على أحر من الجمر، ومن بعده النجم سلمان خان المنافس الأبرز لشاروخان.

في التقرير التالي يستعرض لكم موقع السينما.كوم قائمة بأكثر أفلام بوليوود تحقيقًا للإيرادات عام 2015 داخل الهند، مع العلم أن فيلم شاروخان الجديد" Dilwale "لم يدخل القائمة بعد بسبب توقيت طرحه المتأخرة في دور العرض السينمائية، حيث عُرض يوم أمس الخميس 17 في دبي لأول مرة عالميًا، وسيعرض على الجمهور الهندي اليوم 18، وسيكون موجودًا في دور العرض المصرية 30 ديسمبر الجاري، ومن المتوقع أن يضرب الأرقام القياسية في شباك التذاكر بسبب شعبية شاروخان، والدعاية الهائلة التي يحظى بها في مصر ودبي ومعظم الدول العربية.

" Bajrangi Bhaijaan" تصدَّر فيلم النجم سلمان خان " Bajrangi Bhaijaan" قائمة أعلى إيرادات عام 2015 بعدما تخطت إيراداته لـ48 مليون دولار، ويشاركه البطولة النجمة كارينا كابور وراجيش شارما و نواز الدين صديقي واوم بوري و هارشالي مالهوترا، وهو من تأليف وإخراج كابير خان. وتدور قصة الفيلم حول فتاة صغيرة بكماء من (باكستان) تفقد طريقها خلال تواجدها في (الهند)، باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود، ويتولى رجل من (الهند) يدعى بافان كومار شوتارفيدي (سلمان خان) مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة غانمة ويجمعها مع عائلتها من جديد.

link]

" Prem Ratan Dhan Payo"

بإيرادات تخطت الـ31 مليون دولار، حل فيلم سلمان خان " Prem Ratan Dhan Payo" في المرتبة الثانية، وهو من بطولة سونام كابور و نيل نيتين موكيش و سوارا بهاسكار وكتابة وإخراج سوراج آر. برجاتيا، وتدور أحداثه حول ملك محبوب من شعبه، لكن الملك يرغب في تجربة الحياة العادية البعيدة عن كل مسئولية، يحاول شقيق الملك الهيمنة على الحكم بدلًا عن أخيه الملك، ويعثر الملك على شخص شديد الشبه منه، ويسعى الملك من خلال هذا الشبيه للتعرف على حقائق الأمور ورؤيتها من منظور آخر بعيدًا عن السلطة.

link]

" Tanu Weds Manu Returns"

في المركز الثالث جاء فيلم الكوميديا " Tanu Weds Manu Returns" بإيرادات قاربت الـ23 مليون دولار، بطولة أر مادهافان و كانجانا رانايت و ديباك دوبريال وجيمي شيرجيل تأليف هيمانشو شارما وإخراج أناند إل. راي، وتدور أحداثه حول الزوجين (تانو، مانو)، وبعد مرور أربع سنوات على زواجهما وحياتهما في لندن، تتطلب حياتهما الزوجية الدخول إلى مركز تأهيل نفسي لدفع تلك العلاقة وتحفيز عوامل نجاحها، لكن مع دخولها المركز تبدأ المشاحنات بينهما، يشك الأطباء في قدرات الزوج العقلية ويتم حجزه، تقرر الزوجة العودة إلى الهند مرة أخرى.

link]

"ABCD – Any Body Can Dance – 2"

في المرتبة الرابعة جاء فيلم "ABCD – Any Body Can Dance – 2" الذي قاربت إيراداته الـ16 مليون دولار، وهو من بطولة link، ABCD 2 هو الجزء الثاني من فيلم الرقص الشهير Any Body Can Dance المعروف بـ ABCD.

link]

" Baby "

جاء فيلم النجم أكشاي كومار " Baby " في المركز الخامس بإيرادات تخطت حاجز الـ14 مليون دولار، ويشاركه البطولة تابسي بانو و رانا داجوباتي و أنوبام خير و داني دينزونجبا، وهو من تأليف وإخراج نيراج باندي. تدور قصته حول آجاي (أكشاي كومار)، الضابط الذي يتم اختياره من بين أفضل الضباط من أجل تشكيل وحدة استخبارتية مضادة سرية، وخلال تعقب الفريق ﻹحدى العمليات اﻹرهابية، يكتشف (آجاي) أن هناك خطرا كبيرا يهدد (الهند)، ويهدف إلى نشر الدمار وإلقاء الرعب في قلوب المواطنين، مما يدفع الفريق بأكمله إلى العمل بأقصى سرعة ﻹحباط هذه المحاولات، والدخول في سباق مع الزمن.

link]

" Welcome Back"

في المرتبة السادسة حل فيلم " Welcome Back" بإيردات وصلت لـ14 مليون دولار، الفيلم بطولة جون أبراهام و أنيل كابور و نانا باتكار و شروتي كيه هاسان و ديمبل كاباديا، وهو من تأليف وإخراج أنيس بازمي، وتدور أحداثه (أوداي) و(ماجنو) شابان يتركان عالم الإجرام ويصبحان من رجال الأعمال، ثم يتعرفان على امرأتين هما (شاندني) و(ماهاراني).

link]

" Singh Is Bliing"

بإيرادات وصلت لـ 13.6 مليون دولار، جاء فيلم النجم أكشاي كومار فى المرتبة السابعة. الفيلم من بطولة لارا دوتا و كاي كاي مينون و ايمي جاكسون ومن تأليف شيراز أحمد وإخراج برابهو ديفا، وتدور قصته حول رافتار سينغ (أكشاي) يقضي وقته في عيد "الرقص والقفز" من خلال إطلاق النار حول الأطواق في المعارض في باسي في البنجاب.

link]

" Gabbar Is Back"

حل فيلم أكشاي كومار " Gabbar Is Back" في المركز الثامن بإيرادات قاربت الـ13 مليون دولار، وشاركه البطولة النجمة كارينا كابور و سونو سود و شروتي كيه هاسان، وهو من تأليف إية أر موروجادوس، وإخراج رادا كريشنا جاجارلامودي. يشرع جبار سينجا راجبوت (أكشاي كومار) في تكوين وحدة عسكرية خاصة ويطلق عليها قوة محاربة الفساد، بهدف الخلاص من كبار الفاسدين في البلاد، وبالتزامن مع العمليات التي يقوم بها الفريق، تتزايد الضغوط على الشرطة والحكومة من أجل ملاحقة الرجل المسئول عن عمليات التصفية تلك، ويتم تكليف بالبير سينجا (سنو سود) خصيصًا لهذه المهمة.

link]

" Brothers"

في المرتبة التاسعة وللثالثة على التوالي للنجم أكشاي كومار كأكثر نجوم بوليوود تواجدًا في القائمة بأربعة أعمال جاء فيلم " Brothers" بإيردات وصلت لـ12.4 مليون دولار. العمل من بطولة سيدهارث مالهوترا والنجمة كارينا كابور و جاكي شروف ومن تأليف جافين أوكونور وإخراج كاران مالهوترا. الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم Warrior الذي أنتج في عام 2011.

link]

" Piku"

وأخيرًا يأتي فيلم الأسطورة الهندية أميتاب باتشان " Piku" في المرتبة العاشرة والأخيرة في شباك التذاكر الهندية لعام 2015، بإيرادات وصلت لـ12 مليون دولار، وهو من بطولة النجمة ديبيكا بادوكان و عرفان خان و موشيمي شاترجي وتأليف جوهي شاتورفيدي وإخراج شووجات سيركار. تدور قصة الفيلم حول ثلاث شخصيات رئيسة، (بيكو) المهندسة البسيطة المنحدرة من مدينة (دلهي)، والتي تعيش وفق قواعدها الخاصة، ووالدها المتقاعد الذي يقضي الكثير من وقته مشغولًا بالتفكير في المسائل المرتبطة بالتقدم في العمر، و(رانا) الذي يعمل في مجال سيارات الأجرة، والذي يجد حياته تتداخل مع حياة أفراد عائلة (بانرجي).

link]



تعليقات