بالصور.. "باب الوداع" يفوز بنصيب الأسد من جوائز "جمعية الفيلم"

  • خبر
  • 08:06 مساءً - 14 فبراير 2016
  • 14 صورة



صورة 1 / 14:
محمود حميدة يتلقى جائزته التكريمية
صورة 2 / 14:
أحمد الفيشاوي يتسلم جائزة أحسن ممثل
صورة 3 / 14:
المخرج مجدي أحمد علي بين الحضور
صورة 4 / 14:
الفنانة بوسي والفنانة سميحة أيوب شاركتا في تسليم الجوائز
صورة 5 / 14:
نسرين أمين تحتفل بتكريمها
صورة 6 / 14:
وحيد حامد والطفلة مريم تامر
صورة 7 / 14:
إسماعيل محي الدين
صورة 8 / 14:
الطفلة مريم تامر وجائزة خاصة عن دورها في فيلم "قدرات غير عادية"
صورة 9 / 14:
الفائزون بجوائز المهرجان
صورة 10 / 14:
مريم تامر تتسلم جائزتها
صورة 11 / 14:
وحيد حامد وأحمد الفيشاوي ومحمود حميدة بين الحضور
صورة 12 / 14:
تكريم حميدة
صورة 13 / 14:
مجدي أحمد علي وناصر عبدالرحمن
صورة 14 / 14:
تكريم نسرين أمين

شهد ختام الدورة الـ42 من مهرجان جمعية الفيلم، الذي أقيم مساء أمس بسينما "رينسانس" بوسط القاهرة، تكريم عدد من نجوم الفن.

وجاءت التكريمات كالتالي: فاز فيلم " باب الوداع" بجائزة أحسن فيلم، وحصد مخرجه كريم حنفي جائزة أحسن مخرج، بينما فاز المخرج تامر محسن بجائزة العمل اﻷول عن فيلمه " قط وفار".

واقتنص النجم أحمد الفيشاوي جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم " خارج الخدمة"، كما فازت النجمة شيرين رضا بجائزة أحسن ممثلة عن دورها بنفس الفيلم، وفاز بجائزة أحسن ممثل دور ثان الفنان محمد ممدوح عن فيلم " ولاد رزق"، وفازت الفنانة نسرين أمين بجائزة أحسن ممثلة دور ثان عن دورها بنفس الفيلم.

وفاز الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة أحسن سيناريو عن فيلمه "قط وفار"، وفاز فيلم "باب الوداع" بجائزة أحسن تصميم أفيش، وفيلم "خارج الخدمة" بجائزة أحسن ماكياج، و علاء الكاشف بجائزة أحسن صوت عن فيلم "باب الوداع"، فيما ذهبت جائزة أحسن ديكور لـ أنسي أبو سيف عن فيلم " قدرات غير عادية" وأحسن موسيقى لـ راجح داود عن فيلم "باب الوداع" وأحسن مونتاج لـ هبة عثمان عن فيلم "خارج الخدمة"، وأحسن تصوير لـ زكي عارف عن فيلم "باب الوداع".

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة مهندس الديكور محمد عطية عن ديكور فيلم " أسوار القمر" وفيلم "ولاد رزق"، ومُنح مهندس الصوت محمد عبد الحسيب شهادة تقدير عن فيلمي "أسوار القمر" و" الجيل الرابع"، ومنحت لجنة التحكيم جائزة تمثيل خاصة للطفلة مريم تامر عن فيلم "قدرات غير عادية"، وجائزة تمثيل خاصة للفنان القدير محمود حميدة.

جدير بالذكر أن اختيارات الأفلام المشاركة جاء وفقا لاستفتاء عام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم للاختيار من بين الأفلام التي عُرضت تجاريًا بدور العرض عام 2015 وكان عددها 36 فيلمًا، والأعضاء هم هاني لاشين و سمير فرج و محمد عبد المعطي و حسن عطية و الأمير أباظة و ماجدة خير الله و ناصر عبد الرحمن وأشرف محمد و إبراهيم عبد المجيد وهشام لاشين.



تعليقات