خيري بشارة Khairy Beshara

السيرة الذاتية

عاش في طنطا عندما كانت والدته تزور اهلها في منطقة الدلتا شمال القاهرة وعاش هناك الي ان اصبح عمره خمس سنوات ثم انتقلوا الي القاهرة حيث تعمل ونشأ وسط الجيران في شبرا . وكان عاشق للسينما منذ صغره وهو ما جعله يدخل المعهد العالي للسينما وتخرج منه عام 1967 وعمل كمساعد للمخرج وفي عام...اقرأ المزيد 1968 توجه الى بولندا لدراسة الزمالة على سنة واحدة وهناك التقي بزوجته مونيكا كووالتشيك وتزوجا في شهر أكتوبر عام 1969. وعندما عاد الى مصر وواصل العمل في منصب مدير مساعد بالإضافة إلى انه قام بتدريس التمثيل والكتابة وفي عام 1972 عمل مع الفيلم البولندي الشهير "في الصحراء والبراري" خلال عملية اطلاق النار في مصر. وفي الفترة من 1974 الي 1986 قدم أكثر 12 فيلما من الأفلام الوثائقية والقصيرة بمجموعة متنوعة من المواضيع. كان أول فيلم روائي "الأقدار الدامية" في الإنتاج المشترك مع الجزائر حيث بدأ تصويره في عام 1976 ، وانتهي عام 1980 وعرض في عام 1982.كما قام باخراج اكثر من 11 فيلما من افلام الدراما الاجتماعية والتي تلامس قلوب الناس وحصل عليها علي العديد من الجوائز المحلية والعالمية . ومؤخرا يقم بالتدريس لطلبة المعهد العالي للسينما كما انه يقوم بثورة التصوير بالديجيتال والانتاج المستقل للسينما .


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • عاش في طنطا عندما كانت والدته تزور اهلها في منطقة الدلتا شمال القاهرة وعاش هناك الي ان اصبح عمره خمس سنوات ثم انتقلوا الي القاهرة حيث تعمل ونشأ وسط الجيران في شبرا . وكان عاشق...اقرأ المزيد للسينما منذ صغره وهو ما جعله يدخل المعهد العالي للسينما وتخرج منه عام 1967 وعمل كمساعد للمخرج وفي عام 1968 توجه الى بولندا لدراسة الزمالة على سنة واحدة وهناك التقي بزوجته مونيكا كووالتشيك وتزوجا في شهر أكتوبر عام 1969. وعندما عاد الى مصر وواصل العمل في منصب مدير مساعد بالإضافة إلى انه قام بتدريس التمثيل والكتابة وفي عام 1972 عمل مع الفيلم البولندي الشهير "في الصحراء والبراري" خلال عملية اطلاق النار في مصر. وفي الفترة من 1974 الي 1986 قدم أكثر 12 فيلما من الأفلام الوثائقية والقصيرة بمجموعة متنوعة من المواضيع. كان أول فيلم روائي "الأقدار الدامية" في الإنتاج المشترك مع الجزائر حيث بدأ تصويره في عام 1976 ، وانتهي عام 1980 وعرض في عام 1982.كما قام باخراج اكثر من 11 فيلما من افلام الدراما الاجتماعية والتي تلامس قلوب الناس وحصل عليها علي العديد من الجوائز المحلية والعالمية . ومؤخرا يقم بالتدريس لطلبة المعهد العالي للسينما كما انه يقوم بثورة التصوير بالديجيتال والانتاج المستقل للسينما .

المزيد

هوامش:
  • لديه ابنه اسمها ميراندا متزوجة وتعيش مع زوجها في امريكا ولديه ابن اسمه روبرت
  • له فيلم واحد ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري في القرن العشرين بحسب استفتاء عدد من النقاد في سنة 1996، وهو: الطوق والإسورة (1986)
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات