سهير المرشدي Soheir El Morshedi

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية. ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وبعدها انتقلت العائلة إلى مدينة القاهرة واستقروا في حي الحلمية الجديدة. التحقت بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، حيث ظهرت موهبتها الفنية للمرة الأولى، وحصلت من مديرة مدرستها على شهادة تقدير عن دورها في مسرحية (الأميرة العمياء). درست...اقرأ المزيد التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني في نهاية ستينات القرن العشرين بأدوار محدودة مثل دور الغازية في فيلم (البوسطجي)، ثم ازدادت مساحة أدوارها شيئًا فشيئًا مع حلول فترة السبعينات، ومثلت في أفلام (بنات في الجامعة، حكاية بنت اسمها مرمر، عودة الابن الضال، حكمتك يا رب)، كما مثلت في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلات (ليالي الحلمية، أرابيسك، بوابة الحلواني، لا أحد ينام في اﻹسكندرية).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية. ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وبعدها انتقلت العائلة إلى مدينة القاهرة واستقروا في حي الحلمية الجديدة. التحقت بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، حيث ظهرت موهبتها...اقرأ المزيد الفنية للمرة الأولى، وحصلت من مديرة مدرستها على شهادة تقدير عن دورها في مسرحية (الأميرة العمياء). درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني في نهاية ستينات القرن العشرين بأدوار محدودة مثل دور الغازية في فيلم (البوسطجي)، ثم ازدادت مساحة أدوارها شيئًا فشيئًا مع حلول فترة السبعينات، ومثلت في أفلام (بنات في الجامعة، حكاية بنت اسمها مرمر، عودة الابن الضال، حكمتك يا رب)، كما مثلت في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلات (ليالي الحلمية، أرابيسك، بوابة الحلواني، لا أحد ينام في اﻹسكندرية).

المزيد

هوامش:
  • تولت منصب رئيسة مجلس إدارة جمعية أنصار التمثيل والسينما.
  • تم إختيار 4 أفلام إشتركت فيهم الفنانة سهير المرشدى فى قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : القاهرة 30 ١٩٦٦، الزوجة الثانية ١٩٦٧، البوسطجى ١٩٦٨، عودة الإبن الضال ١٩٧٦.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سهير رشدي منتصر


  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات