محمد توفيق (1908 - 2003) Mohammad Tawfiq

السيرة الذاتية

محمد حسن توفيق المنصوري العجيزي .. وشهرته (محمد توفيق) .. ممثل مصري، ولد في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في عام 1908، وانتقل مع أسرته (أسرة العجيزي) وهي أسرة عريقة عرفت بالحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال .. انتقل للعيش في منطقة حلوان في مدينة القاهرة، التحق بمعهد التمثيل بعد...اقرأ المزيد تأسيسه في مطلع الثلاثينات، وبعدها بعدة سنوات سافر إلى المملكة المتحدة من أجل دراسة التمثيل، وتعلم على يد النجم المسرحي الراحل لورانس أوليفييه، كما عمل مخرجًا في القسم العربي باﻹذاعة البريطانية، وبعد عودته إلى مصر في مطلع الأربعينات، شارك في بطولة عشرات الأفلام، منها: (السوق السوداء، بابا أمين، شيء من الخوف، حسن ونعيمة، عيون الصقر، أرض الأخلام)، كما مثل في العديد من المسلسلات التليفزيونية، من أشهرها: (هند والدكتور نعمان، أبو العلا البشري، ما زال النيل يجري، يوميات ونيس). توفى في عام 2003 عن عمر يناهز 94 عامًا.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [105 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • محمد حسن توفيق المنصوري العجيزي .. وشهرته (محمد توفيق) .. ممثل مصري، ولد في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في عام 1908، وانتقل مع أسرته (أسرة العجيزي) وهي أسرة عريقة عرفت...اقرأ المزيد بالحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال .. انتقل للعيش في منطقة حلوان في مدينة القاهرة، التحق بمعهد التمثيل بعد تأسيسه في مطلع الثلاثينات، وبعدها بعدة سنوات سافر إلى المملكة المتحدة من أجل دراسة التمثيل، وتعلم على يد النجم المسرحي الراحل لورانس أوليفييه، كما عمل مخرجًا في القسم العربي باﻹذاعة البريطانية، وبعد عودته إلى مصر في مطلع الأربعينات، شارك في بطولة عشرات الأفلام، منها: (السوق السوداء، بابا أمين، شيء من الخوف، حسن ونعيمة، عيون الصقر، أرض الأخلام)، كما مثل في العديد من المسلسلات التليفزيونية، من أشهرها: (هند والدكتور نعمان، أبو العلا البشري، ما زال النيل يجري، يوميات ونيس). توفى في عام 2003 عن عمر يناهز 94 عامًا.

المزيد

هوامش:
  • كان يدرس بمدرسة الأوقاف الملكية ومن زملاءه بالفصل الصحفيان الكبيران مصطفى وعلي أمين .. وكان مدرس الموسيقى هو موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.
  • حاز على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيسان جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • محمد حسن توفيق المنصوري العجيزي


  • بلد الميلاد:
  • مصر




تعليقات