محمد كامل (1916 - 1983) Mohamed Kamel

السيرة الذاتية

ممثل مصري، من مواليد سبتمبر 1916 في النوبة، اشتهر في السينما بأدوار البواب والخادم، عمل في مسرح الريحاني ومسرح رمسيس، واستطاع أن يتقمصها بما لديه من خفة ظل. مثل 62 عمل بدأها بفيلم (سلامة فى خير) مع الفنان الكبير نجيب الريحاني وفرقته. لا يمكن أن تنسى هذا الممثل الذي يعتبر أشهر...اقرأ المزيد خادم في تاريخ السينما المصرية خاصة في فيلم (آمال) الذي تبارى فيه مع نجم الكوميديا والمطرب الشعبي محمود شكوكو وقدم فيه ثنائياً كوميديا كان من عوامل نجاح الفيلم الذي قامت ببطولته النجمة الكبيرة شادية والفنان محسن سرحان وفريد شوقي، كما شارك في أفلام (فاطمة، غرام وانتقام، الزوجة السابعة، بيومي أفندي). انتقل الي جوار ربه في 23 يوليو 1983.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [50 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، من مواليد سبتمبر 1916 في النوبة، اشتهر في السينما بأدوار البواب والخادم، عمل في مسرح الريحاني ومسرح رمسيس، واستطاع أن يتقمصها بما لديه من خفة ظل. مثل 62 عمل بدأها بفيلم...اقرأ المزيد (سلامة فى خير) مع الفنان الكبير نجيب الريحاني وفرقته. لا يمكن أن تنسى هذا الممثل الذي يعتبر أشهر خادم في تاريخ السينما المصرية خاصة في فيلم (آمال) الذي تبارى فيه مع نجم الكوميديا والمطرب الشعبي محمود شكوكو وقدم فيه ثنائياً كوميديا كان من عوامل نجاح الفيلم الذي قامت ببطولته النجمة الكبيرة شادية والفنان محسن سرحان وفريد شوقي، كما شارك في أفلام (فاطمة، غرام وانتقام، الزوجة السابعة، بيومي أفندي). انتقل الي جوار ربه في 23 يوليو 1983.

المزيد

هوامش:
  • بدأ حياته الفنية كمنولوجست ، وهو طالباً في المدرسة ، وقدم مونولوجه الشهير رنجي رنجي وهو من ألحان سيد درويش ، وقد كان يمتلك ركناً لبيع وتصليح النظارات الطبية والشمسية ، كدخل ثابت في وقت توقف الأعمال الفنية له ، وكان من الممكن ان يحتل مكان علي الكسار ،لكن الظروف لم تساعده على ذلك فقد تم حبسه في دوراً واحداً هو السفرجى رغم أدائه له بجدارة .
  • تزوج محمد كامل من قريبة ابنة أخت رئيس تركيا ، محمود جلال بايار ، والذي حكم منذ عام 1950 م ، وحتى عام 1960 م، وهو رابع رئيس جمهورية لتركيا بعد مصطفى عصمت إينونو.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر


  • بلد الوفاة:
  • مصر



تعليقات