فارس الحلو Fares Alhelo

ولد في مشتى الحلو عام 1961، درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1984 ليصبح عضواً في نقابة الفنانين. بعدها قدّم العشرات من الأدوار التي عاشت وبقيت حتى اليوم في أذهان الناس، بفضل الحرارة التي يبثها في تعابيره وأدائه للشخصيات. أبرز أعماله: أحلام ابو...اقرأ المزيد الهنا, عيلة خمس نجوم, نهاية رجل شجاع, سيرة آل الجلالي, الحصرم الشامي, لعنة الطين. في العام 2006 أسّس ورشة البستان للثقافة والفنون، وهي تجمع نقابي قانوني يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي ويدعم السياحة الثقافية من خلال إقامة ملتقيات فنية في النحت والموسيقا والرسم والتصوير. شارك في المسلسل الفرنسي ( Le Bureau des Légendes مكتب الأساطير- إخراج إريك روشان) في جزئيه الاول والثاني ويمثل دور رجل أعمال سوري، ويذكر أنه قد تخطّى حوالي 300 مئة ممثل حتى وقع الاختيار عليه. متزوج من الممثلة السورية سلافة عويشق ولديه ابنتان. وهو مقيم الان مع عائلته في فرنسا. حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان فالنسيا الدولي في إسبانيا، عن دوره في فيلم “علاقات عامة” للمخرج السوري سمير ذكرى عام 2007.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد في مشتى الحلو عام 1961، درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1984 ليصبح عضواً في نقابة الفنانين. بعدها قدّم العشرات من الأدوار التي عاشت وبقيت حتى...اقرأ المزيد اليوم في أذهان الناس، بفضل الحرارة التي يبثها في تعابيره وأدائه للشخصيات. أبرز أعماله: أحلام ابو الهنا, عيلة خمس نجوم, نهاية رجل شجاع, سيرة آل الجلالي, الحصرم الشامي, لعنة الطين. في العام 2006 أسّس ورشة البستان للثقافة والفنون، وهي تجمع نقابي قانوني يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي ويدعم السياحة الثقافية من خلال إقامة ملتقيات فنية في النحت والموسيقا والرسم والتصوير. شارك في المسلسل الفرنسي ( Le Bureau des Légendes مكتب الأساطير- إخراج إريك روشان) في جزئيه الاول والثاني ويمثل دور رجل أعمال سوري، ويذكر أنه قد تخطّى حوالي 300 مئة ممثل حتى وقع الاختيار عليه. متزوج من الممثلة السورية سلافة عويشق ولديه ابنتان. وهو مقيم الان مع عائلته في فرنسا. حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان فالنسيا الدولي في إسبانيا، عن دوره في فيلم “علاقات عامة” للمخرج السوري سمير ذكرى عام 2007.
المزيد

هوامش:
  • فاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان (فالنسيا السينمائي الدولي) عام 2007 عن فيلم (علاقات عامّة).
  • وقت تصويره لأحد الأعمال الفنية قامت قوات الجيش النظامي السوري بإطلاق النار في مكان قريب من التصوير مما أدى إلى إصابته بطلق ناري.
المزيد

  • الجنسية:
  • سوريا




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل