رجوات منصور (1914 - 1993) Ragwat Mansour

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية ولدت فى عام ١٩١٤ وقد استغلتها السينما المصرية فى الخمسينيات في بعض الأفلام الكوميدية، يمكن رؤيتها فى دور "سوسو" خطيبة اسماعيل يس فى فيلم "ليلة الدخلة" عام ١٩٥٠.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [17 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية ولدت 13 يناير عام 1914 في اسوان لأسرة غنية في أسوان، تزوج جميع أشقائها عدا هي نظرا لأن الجميع كان ينظر إليها على أنها قبيحة الشكل لتترك أسوان وتذهب للقاهرة لتبدأ...اقرأ المزيد رحلتها عن عمل يجعلها تشعر بذاتها فعملت في المحلات وفي تنظيف البيوت حتى لعبت الصدفة دورها في دخلو رجوات إلى عالم التمثيل من خلال فيلم "ليلة الدخلة" مع اسماعيل ياسين وحسن فايق ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فقد كان المطلوب لدور "سوسو" فتاة قبيحة ورغم ذلك وافقت على الدور ولاقى الفيلم نجاحاً كبيرا واستغلها المخرجون في الظهور بدور الفتاة القبيحة في العديد من الأفلام خلال خمسينيات القرن الماضي وجاء مجمل اعمالها نحو 14 فيلما سينمائيا.. منها "قمر 14" عام 1950، و"الأنسة ماما" 1950، و "بنات حواء" 1954،و "إسماعيل يس طرازان" 1958، و"حايجننوني" 1960. عاشت رجوات منصور حالة نفسية سيئة بسبب تنمر الناس على شكلها، تلك الملامح التي لئن كانت بعيدة كل البعد عن جمال الشكل فإنها كانت تخفي وراءها روحا جميلة وخفة دم عفوية استطاعت بها أن تحطم فكرة أن الجمال هو سبب الشهرة والنجومية و سرعان ما هربت وابتعدت عن الساحة الفنية. توفيت 26 مارس عام 1993 في المدينة المنورة السعودية يطلق عليها ” ملكة جمال المدينة المنورة

  • ممثلة مصرية ولدت فى عام ١٩١٤ وقد استغلتها السينما المصرية فى الخمسينيات في بعض الأفلام الكوميدية، يمكن رؤيتها فى دور "سوسو" خطيبة اسماعيل يس فى فيلم "ليلة الدخلة" عام ١٩٥٠.

المزيد






تعليقات