سلافة معمار Sulafa Memar

السيرة الذاتية

ممثلة سورية. درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، إلا أنها أصرت على دراسة الفن الذي عشقته منذ طفولتها أكاديميًا، فانتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه، كما تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. شاركت بعدد كبير من الأعمال الفنية وتدرجت في الأدوار حتى أصبحت...اقرأ المزيد تؤدي أدوار البطولة الأولى. شكل دورها في مسلسل زمن العار عام 2009 نقطة تحول في مسيرتها الفنية. تزوجت من الممثل السوري سيف الدين السبيعي في عام 2002 وأنجبت منه ابنتها "ذهب"، ولكن وقع الطلاق بينهما في عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام. حازت على جائزة ادونيا 2005 لافضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسلسلي "أشواك ناعمة" و "خلف القضبان". حازت على جائزة ادونيا 2009 لافضل ممثلة دور اول عن دورها في مسلسل "زمن العار". جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن دوريها في مسلسل "تخت شرقي" ومسلسل "ما ملكت أيمانكم". جائزة بياف لافضل ممثلة لعام 2015 عن دروها في مسلسل "قلم حمرة".


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة سورية. درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، إلا أنها أصرت على دراسة الفن الذي عشقته منذ طفولتها أكاديميًا، فانتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه، كما...اقرأ المزيد تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. شاركت بعدد كبير من الأعمال الفنية وتدرجت في الأدوار حتى أصبحت تؤدي أدوار البطولة الأولى. شكل دورها في مسلسل زمن العار عام 2009 نقطة تحول في مسيرتها الفنية. تزوجت من الممثل السوري سيف الدين السبيعي في عام 2002 وأنجبت منه ابنتها "ذهب"، ولكن وقع الطلاق بينهما في عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام. حازت على جائزة ادونيا 2005 لافضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسلسلي "أشواك ناعمة" و "خلف القضبان". حازت على جائزة ادونيا 2009 لافضل ممثلة دور اول عن دورها في مسلسل "زمن العار". جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن دوريها في مسلسل "تخت شرقي" ومسلسل "ما ملكت أيمانكم". جائزة بياف لافضل ممثلة لعام 2015 عن دروها في مسلسل "قلم حمرة".

المزيد

هوامش:
  • حصدت فى استفتاء السينما.كوم على المرتبة الرابعة كأجمل الفنانات السوريات جمالًا وذلك بنسبة 4,64 %.
  • أعلنت الممثلة سلافة معمار في رمضان 2012 في حوار ببرنامج أنا والعسل عن موقف مؤيد للثورة السورية مؤكدة أن ما يحصل في سوريا سيء على جميع الأصعدة والضحية الوحيدة هو الشعب السوري البسيط.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سلافه رفعت المعمار


  • بلد الميلاد:
  • سوريا



تعليقات