إيمان Eman

السيرة الذاتية

ممثلة لبنانية أرمينية الأصل عُرفت باسم (ليز سركسيان)، ثم ذاع صيتها في عالم الفن باسم (إيمان). تخرجت من كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، ثم درست التمثيل المسرحي في نفس الجامعة. بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن اكتشفها الفنان (شكيب خوري)، حيث قدمت العديد من...اقرأ المزيد الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على خشبة مسرح بعلبك. أما عن بدايتها السينمائية فقد جاءت عبر فيلم (الأخرس) من إخراج منير معاصري وبطولة فيليب عفيفي، ثم اشتركت في فيلم (الحب الكبير) مع الفنانة (فاتن حمامة)، إلا أن شهرتها لم تتحقق إلا من خلال فيلم (الصعود إلى الهاوية)، قدمت بعدها عددًا من الأفلام الناجحة مثل (أمهات في المنفى، ولا من شاف ولا من دري، شعبان تحت الصفر، القاتلة) وغيرهم من الأفلام البارزة، في حين كان فيلم (عندما تغيب الزوجات) هو أول بطولة سينمائية مطلقة لها. وعلى صعيد الدراما التلفزيونية فقد شاركت العديد من النجوم في الكثير من المسلسلات مثل (الثعلب، الهروب من المأزق، قاتل بلا أجر، العمة نور، هوانم جاردن سيتي). تحمل الجنسية المصرية بجانب اللبنانية والأرمينية.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [315 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة لبنانية أرمينية الأصل عُرفت باسم (ليز سركسيان)، ثم ذاع صيتها في عالم الفن باسم (إيمان). تخرجت من كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، ثم درست التمثيل المسرحي في نفس...اقرأ المزيد الجامعة. بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن اكتشفها الفنان (شكيب خوري)، حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على خشبة مسرح بعلبك. أما عن بدايتها السينمائية فقد جاءت عبر فيلم (الأخرس) من إخراج منير معاصري وبطولة فيليب عفيفي، ثم اشتركت في فيلم (الحب الكبير) مع الفنانة (فاتن حمامة)، إلا أن شهرتها لم تتحقق إلا من خلال فيلم (الصعود إلى الهاوية)، قدمت بعدها عددًا من الأفلام الناجحة مثل (أمهات في المنفى، ولا من شاف ولا من دري، شعبان تحت الصفر، القاتلة) وغيرهم من الأفلام البارزة، في حين كان فيلم (عندما تغيب الزوجات) هو أول بطولة سينمائية مطلقة لها. وعلى صعيد الدراما التلفزيونية فقد شاركت العديد من النجوم في الكثير من المسلسلات مثل (الثعلب، الهروب من المأزق، قاتل بلا أجر، العمة نور، هوانم جاردن سيتي). تحمل الجنسية المصرية بجانب اللبنانية والأرمينية.

المزيد

هوامش:
  • تجيد عدة لغات منها الإنجليزية، الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، الأرمينية، بالإضافة للعربية باللهجتين اللبنانية والمصرية.
  • تم تكريمها بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته رقم 67، فبراير 2019، وذلك عن مُجمل أعمالها.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إليزابيث طوروس سركسيان


  • بلد الميلاد:
  • لبنان



تعليقات