مريم نعوم Mariam Naoum

السيرة الذاتية

سيناريست ومؤلفة مصرية، هي ابنة الروائي نبيل نعوم ومصممة الحلي الشهيرة سوزان المصري، تركت دراسة الإقتصاد في فرنسا لتعود إلى مصر لتدرس السيناريو في معهد السينما، عملت بعد تخرجها في مجال الدعاية الاعلانية، قبل أن تعود مرة أخرى لتتجه إلى كتابة السيناريو، فكان أول فيلم لها هو (واحد...اقرأ المزيد صفر) والذي شهد تعاونها الأول مع المخرجة كاملة أبو ذكري، ثم اتجهت إلى كتابة المسلسلات التليفزيونية، وكتبت مسلسلات (ذات، سجن النسا، تحت السيطرة). وتزوجت من المخرج تامر محسن.


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • سيناريست ومؤلفة مصرية، هي ابنة الروائي نبيل نعوم ومصممة الحلي الشهيرة سوزان المصري، تركت دراسة الإقتصاد في فرنسا لتعود إلى مصر لتدرس السيناريو في معهد السينما، عملت بعد تخرجها في...اقرأ المزيد مجال الدعاية الاعلانية، قبل أن تعود مرة أخرى لتتجه إلى كتابة السيناريو، فكان أول فيلم لها هو (واحد صفر) والذي شهد تعاونها الأول مع المخرجة كاملة أبو ذكري، ثم اتجهت إلى كتابة المسلسلات التليفزيونية، وكتبت مسلسلات (ذات، سجن النسا، تحت السيطرة). وتزوجت من المخرج تامر محسن.

المزيد

هوامش:
  • إختيرت كمقررة للجنة تحكيم مسابقة السيناريو للشباب لجائزة ساويرس في عام 2011.
  • صرحت في حوار تليفزيوني بأن فيلم (واحد صفر) قد خرج للنور بعد تسع سنوات من تخرجها من معهد السينما، وأعادت كتابته عدة مرات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مريم نبيل نعوم



تعليقات