أحمد فؤاد درويش/ درويش Ahmed Fouad Darwish

السيرة الذاتية

مخرج وكاتب سيناريو ومنتج وروائي مصري، من مواليد (حدائق القبة) في القاهرة 15 فبراير 1947، درس بالمدرسة الإنجليزية بالسويس، تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1967، كما تخرج في كلية (التجارة) جامعة (القاهرة) عام 1986، حصل على دبلوم الدراسات العليا في قسم (الصحافة) جامعة (القاهرة)...اقرأ المزيد عام 1970، وعلى دبلوم الدراسات العليا في جامعة (جنوب كاليفورنيا).. قام بتدريس السينما وفنونها في معاهد السينما وكليات الإعلام في مصر، وأسس (الشركة العربية للمرئيات) عام 1967، وأخرج عدداً من الأفلام التسجيلية، منها: (الموسوعة المرئية للحضارة الفرعونية)، (صناعة البترول العربية والمصرية)، و(هيئة قناة السويس)، كما أخرج فيلمين روائيين هما (إعدام طالب ثانوي) عام 1980، و(حلاوة الروح) عام 1990.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج وكاتب سيناريو ومنتج وروائي مصري، من مواليد (حدائق القبة) في القاهرة 15 فبراير 1947، درس بالمدرسة الإنجليزية بالسويس، تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1967، كما تخرج في كلية...اقرأ المزيد (التجارة) جامعة (القاهرة) عام 1986، حصل على دبلوم الدراسات العليا في قسم (الصحافة) جامعة (القاهرة) عام 1970، وعلى دبلوم الدراسات العليا في جامعة (جنوب كاليفورنيا).. قام بتدريس السينما وفنونها في معاهد السينما وكليات الإعلام في مصر، وأسس (الشركة العربية للمرئيات) عام 1967، وأخرج عدداً من الأفلام التسجيلية، منها: (الموسوعة المرئية للحضارة الفرعونية)، (صناعة البترول العربية والمصرية)، و(هيئة قناة السويس)، كما أخرج فيلمين روائيين هما (إعدام طالب ثانوي) عام 1980، و(حلاوة الروح) عام 1990.

المزيد

هوامش:
  • قام بتدريس السينما وفنونها في معاهد السينما وكليات الإعلام في مصر.
  • نال العديد من الجوائز وشهادات التقدير في المهرجانات السينمائية والمحافل الدولية سواء في مصر أو خارجها مثل: أمريكا، كندا، أوروبا.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات