مارلين مونرو (1926 - 1962) Marilyn Monroe

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية من مواليد عام 1926 بكاليفورنيا، ولدت مجهولة الأب فتحول اسمها الى اسم عائلة والدتها، كانت على مقربة من الموت في عامها الثاني، وعلى نحو ليس بعيد عن الاغتصاب في عامها السادس، ثم انتقلت لدار للأيتام، حيث رفضت والدتها رعايتها فى سن التاسعة، ثم انتقلت للحياة مع العديد من...اقرأ المزيد الأسر وتعرضت طيلة طفولتها للتحرش، في عامها السادس عشر تزوجت، ولكنه ذهب إلى الجيش فأنفصلوا، حتى انتقلت لهوليوود بصحبة احدى العائلات فعشقتها، وعشقتها هوليوود فيما بعد. كانت تملك أكثر من 200 كتاب لكُتاب مثل تولستوي ووايتمان ميلتون، كانت تسمع بيتهوفن، درست التمثيل في معامل هوليوود، ودرست الأدب جامعة كاليفورنيا. تم اكتشافها فى مشروع لرونالد ريجان لاكتشاف الممثلين الجدد، واشتهرت فى البداية كموديل، وهى فى التاسعة عشر ثم صبغت شعرها باللون الأشقر لتتحول الى النجمة الأشهر فى زمانها. قامت بعمل الكثير من العقود مع شركات ضخمة مثل فوكس وكولمبيا. قامت الآلة الدعائية الأميركية باستخدامها للترويج لصورة الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية باستغلال جمالها وبرائتها لتصبح (المرأة الحلم). وهكذا صعدت سلم النجومية بسرعة مذهلة حتى تم العثور عليها جثة في شقتها تحت تأثير جرعة زائدة من المسكنات وعمرها 36 عام، البعض يقول أنها انتحرت هرباً من ضغوط الحياة التى حاصرتها و قيل أنها قتلت على أعتاب عالم السياسة. اشتهرت في أعمال (فيلم River of No Return[1954] فيلم River of No Return[1954] فيلم All About Eve[1950] فيلم The Seven Year Itch[1955] فيلم Gentlemen Prefer Blondes[1953]).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مارلين مونرو هي نورما جين بيكر، أسطورة السينما الأمريكية. ولدت في أول يونيو من عام 1926 باسم (نورما جين موتينصن) وتغير الاسم إلى (نورما جين بيكر) نسبة إلى والدتها حيث لم تكن...اقرأ المزيد متأكدة من أبوة والدها ودخلت دار للأيتام وهي في سن التاسعة حين رفضت أمها رعايتها وتقلبت بين عدة عائلات وتعرضت لتحرشات غير أخلاقية بكثرة . ارتبطت بهوليوود، مدينة السينما خلال مرافقتها لإحدى الأسر اللائي قمن بتربيتها، وحلمت منذ ذلك الوقت بان تكون نجمة، وتزوجت وهي في السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر 21 سنة مما أبعدها عن دار الأيتام.. كما عانت مارلين مونرو من التأتأة . تم اكتشافها عن طريق مشروع لرونالد ريجان حين كان ممثلا، وحصلت على أول اجر عام 1945 بعد الحرب مباشرة، واشتهرت بعد وضع صورتها (كموديل) في شركة إعلان، وكان عمرها 19 سنة، وبدأت بالصعود إلى الهاوية ! ويقال انه تم تعديل أسنانها وفكها وأنفها لكنها حين ظهرت بشعرها الأشقر تحولت إلى " صاعقة أنثوية " . كانت مارلين مونرو نموذجا للصورة التي كانت تريد أمريكا أن تكون عليها بعد الحرب العالمية الثانية، ولهذا كما يقول النقاد، كانت (مارلين مونرو) مصنوعة ، ليس فيها شيء من الحقيقة، وكان يتحتم عليها ان تبقى دمية تشكل حسب الطلب أمام العالم وعلى شاشات السينما لتصور حالة أمريكا التواقة للإبهار والإغراء والهيمنة على شعوب العالم في غلاف برئ ساحر لا يوحي بأي مكر أو نية غير مرغوبة . وأصبحت مارلين مونرو (المرأة الحلم) كما إن أمريكا أصبحت (البلد الحلم)، وهناك العديد من الممثلات والمغنيات الأمريكيات وغيرهن من باقي الجنسيات أعجبن بها وتأثرن بأسلوبها الأنثوي مثل، مادونا، بريتني سبيرز، سكارليت جوهانسون، ميغان فوكس، ريانا . توفيت (نورما جين بيكر) يوم 5 أغسطس من عام 1962 م حيث وجدت عارية في سريرها في بيتها في لوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سُجلت (جرعة مخدرات زائدة - Drug Overdose)، ولكن يشك كل معجبيها بأنها ماتت (مقتولة) بيد المخابرات للحصول على يومياتها وعلى وثائق مهمة ،والأمر الأهم أن هناك أقاويل بأن السيناتور روبرت كينيدي الشهير باسم "بوبي" أمر باغتيال الفنانة الأميركية مارلين مونرو عبر حقنة قاتلة، وذلك خوفاً من أن تكشف العلاقات "الساخنة" التي أقامتها مع عائلة كينيدي، بمن فيهم هو -أي بوبي- وشقيقه جون .

  • ممثلة أمريكية من مواليد عام 1926 بكاليفورنيا، ولدت مجهولة الأب فتحول اسمها الى اسم عائلة والدتها، كانت على مقربة من الموت في عامها الثاني، وعلى نحو ليس بعيد عن الاغتصاب في عامها...اقرأ المزيد السادس، ثم انتقلت لدار للأيتام، حيث رفضت والدتها رعايتها فى سن التاسعة، ثم انتقلت للحياة مع العديد من الأسر وتعرضت طيلة طفولتها للتحرش، في عامها السادس عشر تزوجت، ولكنه ذهب إلى الجيش فأنفصلوا، حتى انتقلت لهوليوود بصحبة احدى العائلات فعشقتها، وعشقتها هوليوود فيما بعد. كانت تملك أكثر من 200 كتاب لكُتاب مثل تولستوي ووايتمان ميلتون، كانت تسمع بيتهوفن، درست التمثيل في معامل هوليوود، ودرست الأدب جامعة كاليفورنيا. تم اكتشافها فى مشروع لرونالد ريجان لاكتشاف الممثلين الجدد، واشتهرت فى البداية كموديل، وهى فى التاسعة عشر ثم صبغت شعرها باللون الأشقر لتتحول الى النجمة الأشهر فى زمانها. قامت بعمل الكثير من العقود مع شركات ضخمة مثل فوكس وكولمبيا. قامت الآلة الدعائية الأميركية باستخدامها للترويج لصورة الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية باستغلال جمالها وبرائتها لتصبح (المرأة الحلم). وهكذا صعدت سلم النجومية بسرعة مذهلة حتى تم العثور عليها جثة في شقتها تحت تأثير جرعة زائدة من المسكنات وعمرها 36 عام، البعض يقول أنها انتحرت هرباً من ضغوط الحياة التى حاصرتها و قيل أنها قتلت على أعتاب عالم السياسة. اشتهرت في أعمال (فيلم River of No Return[1954] فيلم River of No Return[1954] فيلم All About Eve[1950] فيلم The Seven Year Itch[1955] فيلم Gentlemen Prefer Blondes[1953]).

المزيد

هوامش:
  • تقول مارلين مونرو انها استمدت اسمها الثانى، من إسم الرئيس الأمريكى جيمس مونرو (١٧٥٨-١٨٣١) الرئيس الخامس للولايات المتحدة الإمريكية، الذى تنتمى له والدتها، غير انها لم تتمكن من إثبات ذلك النسب.
  • كانت مارلين مونرو مرشحة للزواج من الأمير رينيه أمير موناكو، ولكنه تزوج من جريس كيلى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نورما جين مورتنسن

  • اسم الشهرة:
  • القنبلة الشقراء المذهلة - م م.

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • The Blonde Bombshell - M M


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات