جاكي شان Jackie Chan

السيرة الذاتية

ولد "جاكي شان" في 7 أبريل سنة 1954, بهونغ كونغ-الصين. فى السابعة من عمره انضم "شان" لفرقة السبعة المحظوظين, والتى أسسها أستاذه بالمدرسة "يو جم ين" حيث تدرب فيها على فنون الدفاع عن النفس والألعاب البهلوانية. وفى عام 1976 تعاقد معه المنتج "ويلي شان", حيث قدم معه مجموعة من أفلام...اقرأ المزيد الحركة كتلك اﻷفلام التى كان يقوم بها ممثل الكنفو الراحل "بروس لى" والذى دربه شخصيا عليها, لكنها لم تلاقى النجاح المطلوب. بدايته الحقيقية كانت من خلال فيلم الحركة الكوميدى "ثعبان فى ظل النسر" عام 1978. توالت بعدها أفلام "شان", حتى عام 1980 تحول فيها إلى مرحلة جديدة من حياته الفنية حيث قدم أول أفلامه بهوليوود, فيلم الحركة الكوميدى "الشجار الكبير". بعدها بعام قدم دور مساعد فى فيلم "The Cannonball Run" الذى حقق إيرادات 100 مليون دولار أمريكى حول العالم. توالت أفلامه بعدها ما بين هوليوود و هونج كونج والتى صنفت كأفلام حركة كوميدية. رصيد "شان" الغنائى يحمل 20 ألبوم تنوعت لهجاته بين اليابانية والتايوانية والأنجليزية وغيرها, و صدر أولها فى عام 1984. نال "شان" خلال مسيرته الفنية العديد من االجوائز ورشح للكثير منها أيضا. وفي 2009، تلقى "شان" درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة كمبوديا. تزوج "شان" من المغنية التايوانية "لين فنغ، جياو" فى عام 1982, وله منها أبن "جايسي شان".


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد "جاكي شان" في 7 أبريل سنة 1954, بهونغ كونغ-الصين. فى السابعة من عمره انضم "شان" لفرقة السبعة المحظوظين, والتى أسسها أستاذه بالمدرسة "يو جم ين" حيث تدرب فيها على فنون الدفاع عن...اقرأ المزيد النفس والألعاب البهلوانية. وفى عام 1976 تعاقد معه المنتج "ويلي شان", حيث قدم معه مجموعة من أفلام الحركة كتلك اﻷفلام التى كان يقوم بها ممثل الكنفو الراحل "بروس لى" والذى دربه شخصيا عليها, لكنها لم تلاقى النجاح المطلوب. بدايته الحقيقية كانت من خلال فيلم الحركة الكوميدى "ثعبان فى ظل النسر" عام 1978. توالت بعدها أفلام "شان", حتى عام 1980 تحول فيها إلى مرحلة جديدة من حياته الفنية حيث قدم أول أفلامه بهوليوود, فيلم الحركة الكوميدى "الشجار الكبير". بعدها بعام قدم دور مساعد فى فيلم "The Cannonball Run" الذى حقق إيرادات 100 مليون دولار أمريكى حول العالم. توالت أفلامه بعدها ما بين هوليوود و هونج كونج والتى صنفت كأفلام حركة كوميدية. رصيد "شان" الغنائى يحمل 20 ألبوم تنوعت لهجاته بين اليابانية والتايوانية والأنجليزية وغيرها, و صدر أولها فى عام 1984. نال "شان" خلال مسيرته الفنية العديد من االجوائز ورشح للكثير منها أيضا. وفي 2009، تلقى "شان" درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة كمبوديا. تزوج "شان" من المغنية التايوانية "لين فنغ، جياو" فى عام 1982, وله منها أبن "جايسي شان".

المزيد

هوامش:
  • كانت أيام الدراسه غير مطاقه بالنسبة إلى جاكي الصغير ولكن رغبة أبويه في دخوله للمدرسه كان أقوى من حبه للعب. بعد رضوخه للأمر الواقع ألتحق جاكي بمدرسة " ناه ـ هاواهي" الإبتدايه وبعد نجاحه في الصف الأول ابتسم الحظ لأبيه السيد " شارليز شان " فقد أصبح رئيسا للط
  • كان الولد الوحيد لأسرته الفقيرة.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Chan Kong-sang




تعليقات