جوناس أكيرلوند Jonas Åkerlund

السيرة الذاتية

ولد الموسيقي والمخرج جوناثان بريسون بستوكهولم لان - السويد عام 1965 وقد خدم بالجيش السويدي منذ أكتوبر 1985 وحتى أغسطس 1986 وهو حقا بارع في صناعة موسيقى إعلانات الأفلام الروائية وكذلك القصيرة وعندما سافر إلى لوس أنجلوس عقد علاقة مع مصممة الأزياء "باء آكرلوند" ثم تزوج منها عقب ذلك...اقرأ المزيد وقد سجل فيلمه (سبن) ضمن موسوعة (جينيس للأرقام القياسية) كما حصل على جائزة (جرامي) لأفضل فيديو كليب قصير عن فيديو (شعاع من الضوء) للمطربة "مادونا" عام 1998 ومن أشهر الأفلام التي أخرجها (فرسان الظلام) عام 2010.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد الموسيقي والمخرج جوناثان بريسون بستوكهولم لان - السويد عام 1965 وقد خدم بالجيش السويدي منذ أكتوبر 1985 وحتى أغسطس 1986 وهو حقا بارع في صناعة موسيقى إعلانات الأفلام الروائية...اقرأ المزيد وكذلك القصيرة وعندما سافر إلى لوس أنجلوس عقد علاقة مع مصممة الأزياء "باء آكرلوند" ثم تزوج منها عقب ذلك وقد سجل فيلمه (سبن) ضمن موسوعة (جينيس للأرقام القياسية) كما حصل على جائزة (جرامي) لأفضل فيديو كليب قصير عن فيديو (شعاع من الضوء) للمطربة "مادونا" عام 1998 ومن أشهر الأفلام التي أخرجها (فرسان الظلام) عام 2010.

المزيد

هوامش:
  • عام 1998 فاز بجائزة الجرامى لافضل فيديو كليب للمغنية الشهيرة مادونا عن اغنية Ray of Light . عام 2004 فاز بالجائزة السنوية MVPA لافضل فيديو كليب عالمى . عام 2006 فاز بجائزة كان ليونز Grand Prix . عام 2007 حصل على جائزة MVPA لافضل فيديو كليب لغنية Smack My
المزيد





تعليقات