هوامش: ديف باتل - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [11 نص]

أنهى شهادته الثانوية بعام 2007 بينما كان مايزال يمثل في مسلسل (Skins).


تمكن من الحصول على الحزام الأسود في التايكوندو عام 2006.


كان إسم الممثل الهندي (رسلان ممتاز) مطروحًا لبطول فيلم (Slumdog Millionaire) ولكن منتج الفيلم_متفقًا مع رأي المخرج_ رأى أن (رسلان) "وسيم جدًا ليحظى بهذا الدور"!


في أكتوبر 2004 كان حاصلًا على الحزام الأحمر في التايكوندو، ودخل في بطولة العالم للناشئين ضد الحاصلين على الأحزمة الحمراء والسوداء، وصل للدور قبل النهائي ولكنه خسر أمام اللاعب (نيال فيتزموريس) الحاصل على الحزام الأسود.


ليتحضر للدور في (Slumdog Millionaire)، ذهب (باتيل) مع المخرج أثناء عملية البحث عن أماكن للتصوير حيث أصبح بإمكانه ملاحظة فقراء حي (دهارافي) مدقع الفقر بنفسه، أيضًا عمل لمدة يوم في مركز للاتصالات_ كما كانت وظيفته في الفيلم_ حيث كان يغسل الأطباق.


التحق بمدرسة لرياضة التايكوندو القتالية وهي (أكاديمية رينرز لين للتايكوندو) عام 2000 وهو بعد ابن عشر سنوات، حيث تعلم الرياضة ونافس بشكل منتظم في بطولات محلية وعالمية، منها بطولة العالم في دبلن سنة 2004 والتي فاز فيها بميدالية برونزية.


يقول عن نفسه أنه كان مليئًا بالطاقة حينما كان طفلًا ودخل في مشاكل في مدرسته بسبب هذا.


كلا من والديه هنود ولدوا في نايروبي بكينيا ضمن جالية هندية كبيرة موجودة هناك، هاجرا إلى المملكة المتحدة في سن المراهقة بشكل منفصل و تعرفا على بعضهما في لندن.


في مدرسته الثانوية نال الدرجة الكاملة في التمثيل أمام جمهور ودفع المراجع الحكومي من خارج المدرسة أن يبكي تأثرًا بأدائه الصادق.


مثل أول دور له وهو في المدرسة بدور السير (أندرو آجويتشيك) في مسرحية (الليلة الحادية عشر)، وفاز من المدرسة بجائزة افضل ممثل.


بدأ مشواره التمثيلي بمسلسل دراما المراهقين البريطاني (Skins)، رأت والدته إعلانًا في جريدة يطلب ممثلين للمسلسل وأخذته إلى اختبار الأداء برغم أنه كان عنده امتحان بمادة العلوم في اليوم التالي!، وقُبل في الاختبار وبدأ مشواره التمثيلي من هنا.