إليزابيث بانكس Elizabeth Banks

نشأت الممثلة "اليزابيث بانكس في بيتسفيلد ، وهي مدينة صغيرة في بيركشايرز في ولاية ماساشوستس الغربية بالقرب من حدود نيويورك في عام 1974 وكان والدها "مارك ميتشل" عامل في مصنع لشركة جنرال اليكتريك ووالدتها "آن ميتشل" عملت سالفا بأحد البنوك وقد انهت اليزابيث دراستها بالمدرسة الثانوية...اقرأ المزيد في بيتسفيلد 1992 ثم تخرجت بامتياز من جامعة بنسلفانيا في عام 1996 وعقبها التحقت بالمعهد الأميركي ببرنامج (تدريب متقدم للمسرح) وتخرجت منه في عام 1998 ثم انتقلت إلى نيويورك وعملت في المسرح إلى جانب بعض الأدوار الهامشية بالسينما حتى سنحت لها الفرصة الكاملة بفيلم (سبايدر مان) عام 2002 وعقب ذلك بعام تزوجت من "ماكس هاندلمان" واعتنقت اليهودية وكونت معه فريق للإنتاج تحت اسم (إنتاج الحجر البني) ومن أشهر أفلامها (ثلاثة أيام عصيبة).

    • الجنسية:
    • الولايات المتحدة
المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولدت إالزابيث إرين ميتشل في العاشر من فبراير من العام 1974 في بيتسفيلد في ولاية ماساشوستس، وهي الإبنة البكر في عائلة تتألف من أربعة أولاد، والدها كان عاملاً في مصنع لشركة جنرال...اقرأ المزيد إلكتريك، أما والدتها فهي موظّفة في أحد البنوك، وهي ذات أصول إيرلندية وإسكتلندية. نشأت الطفلة الشقراء على لعب البيسبول وركوب الخيل، وشاركت في عدد كبير من المسرحيات المدرسيّة. أنهت دراستها الثانوية في العام 1992، ثمّ تخصصت في مجال الإتصالات، وتخرجّت بدرجة إمتياز من جامعة بنسلفانيا، لتكمل في العام 1998الدراسة في مسرح المعهد الأمريكي. عندما قررت دخول مجال التمثيل غيّرت شهرتها إلى بانكس حتّى لا تتضارب مع الممثلة السابقة إاليزابيث ميتشل، ومنذ العام 1998 بدأت تظهر في عدد من الأدوار الدراميّة، لتحقق النجاح بقوّة في The 40-Year-Old Virgin. في أغسطس 2005 ظهرت على مسرح ويليامزتاون بصورة الشقراء المثيرة والجذابة، لتلاقي النقد الإيجابي، وفي العام نفسه كان لها مشاركة لافتة في المسلسل التلفزيوني Stella. في العام 2006 شاركت في فيلم Invincible، لتؤدي الدور الرئيسي في الكوميديا Slither، ولاحقاً Meet Bill، وفي العام 2010 كان لها ظهوراً مثالياً في The Uninvited,، ومع كل دور كانت تؤديه أثبتت عن موهبة فنية مرنة يمكنها أن تكون موجوة في مختلف الأدوار. ولا يمكننا الحديث عنها دون ذكر مشاركتها في فيلم Spiderman بأجزائه الثلاثة. أما أحدث أعمالها فكان The Hunger Games. التقت إليزابيث بزوجها الرياضي والمنتج ماكس هاندلمان في يومها الأول في الكلية الواقع في السادس من سبتمبرفي 1992، وتزوجا في العام 2003، وبعد معاناة لسنين في محاولاتها الفاشلة، أنجبت طفلين فيليكس وماغنوس. اضطرت لتغيير اسمها ليصبح "إليزبيث بانكس" بدلاً من "إليزبيث ميتشيل" حتى لا يصبح مشابهاً لاسم النجمة الكبيرة
  • نشأت الممثلة "اليزابيث بانكس في بيتسفيلد ، وهي مدينة صغيرة في بيركشايرز في ولاية ماساشوستس الغربية بالقرب من حدود نيويورك في عام 1974 وكان والدها "مارك ميتشل" عامل في مصنع لشركة...اقرأ المزيد جنرال اليكتريك ووالدتها "آن ميتشل" عملت سالفا بأحد البنوك وقد انهت اليزابيث دراستها بالمدرسة الثانوية في بيتسفيلد 1992 ثم تخرجت بامتياز من جامعة بنسلفانيا في عام 1996 وعقبها التحقت بالمعهد الأميركي ببرنامج (تدريب متقدم للمسرح) وتخرجت منه في عام 1998 ثم انتقلت إلى نيويورك وعملت في المسرح إلى جانب بعض الأدوار الهامشية بالسينما حتى سنحت لها الفرصة الكاملة بفيلم (سبايدر مان) عام 2002 وعقب ذلك بعام تزوجت من "ماكس هاندلمان" واعتنقت اليهودية وكونت معه فريق للإنتاج تحت اسم (إنتاج الحجر البني) ومن أشهر أفلامها (ثلاثة أيام عصيبة).
المزيد

هوامش:
  • حازت على المرتبة ال 83 لأكثر امرأة جذابة بالعالم ضمن تصنيف مجلة (اف اتش ام) الاسترالية عن عام 2011.
المزيد

  • الجنسية:
  • الولايات المتحدة

  • اسم الميلاد:
  • إليزابيث مارسيل ميتشيل




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل