روجر أفاري Roger Avary

السيرة الذاتية

روجر أفاري مخرج، منتج ومؤلف كندي من مواليد 23 أغسطس 1965 في مدينة فلين فلون - مانيتوبا بكندا. حصد العديد من الجوائز من إخراج أفلام إلى التأليف..فاز روجر وترانتينو بجائزة الأوسكار، BAFTA، Los Angeles Film Critic وجائزة الروح المستقلة عن فيلم (Pulp Fiction) كأفضل سيناريو عام...اقرأ المزيد 1994. كتب في نفس العام فيلم (Killing Zoe) الذي حصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان Yubari السينمائي الدولي في اليابان و Mystfest الإيطالي. احتفلت السينما الفرنسية أيضًا بالفيلم. أما في الأعوام التالية بعدما سطع نجمه..في عام 2002 كتب أفاري وأخرج الفيلم المأخوذ عن رواية بريت إيستون إليس (The Rules of Attraction)، والتي أنتجها أيضًا تنفيذيًا، أصبح روجر أفاري متحدثًا رسميًا بإسم Apple لـ Final Cut Pro 3، وظهر في المطبوعات وإعلانات الويب في جميع أنحاء العالم. في عام 2006، كتب الفيلم المقتبس عن لعبة فيديو (Konami) الشهيرة بإسم (Silent Hill) للمخرج الفرنسي كريستوف جانز. ظهر فيلم (Silent Hill) لأول مرة في المركز الأول في شباك التذاكر بالولايات المتحدة، وقد أعجب به عشاق ألعاب الفيديو. قام الروائيون نيل جايمان وروجر أفاري بكتابة وإنتاج مقتبس عام 2007 عن (Beowulf) مع المخرج روبرت زيميكيس عن فيلم (Paramount Pictures). باستخدام عملية معقدة من الحركة الحية المحسنة رقميًا.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • روجر أفاري مخرج، منتج ومؤلف كندي من مواليد 23 أغسطس 1965 في مدينة فلين فلون - مانيتوبا بكندا. حصد العديد من الجوائز من إخراج أفلام إلى التأليف..فاز روجر وترانتينو بجائزة...اقرأ المزيد الأوسكار، BAFTA، Los Angeles Film Critic وجائزة الروح المستقلة عن فيلم (Pulp Fiction) كأفضل سيناريو عام 1994. كتب في نفس العام فيلم (Killing Zoe) الذي حصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان Yubari السينمائي الدولي في اليابان و Mystfest الإيطالي. احتفلت السينما الفرنسية أيضًا بالفيلم. أما في الأعوام التالية بعدما سطع نجمه..في عام 2002 كتب أفاري وأخرج الفيلم المأخوذ عن رواية بريت إيستون إليس (The Rules of Attraction)، والتي أنتجها أيضًا تنفيذيًا، أصبح روجر أفاري متحدثًا رسميًا بإسم Apple لـ Final Cut Pro 3، وظهر في المطبوعات وإعلانات الويب في جميع أنحاء العالم. في عام 2006، كتب الفيلم المقتبس عن لعبة فيديو (Konami) الشهيرة بإسم (Silent Hill) للمخرج الفرنسي كريستوف جانز. ظهر فيلم (Silent Hill) لأول مرة في المركز الأول في شباك التذاكر بالولايات المتحدة، وقد أعجب به عشاق ألعاب الفيديو. قام الروائيون نيل جايمان وروجر أفاري بكتابة وإنتاج مقتبس عام 2007 عن (Beowulf) مع المخرج روبرت زيميكيس عن فيلم (Paramount Pictures). باستخدام عملية معقدة من الحركة الحية المحسنة رقميًا.

المزيد

هوامش:
  • في 14 يناير 2008 ألقي القبض عليه في أوجاي - كاليفورنيا، بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول والقتل غير العمد بعد حادث سيارة قتل فيه شخص واحد.
  • قابل روجر المخرج كوينتين تارانتينو في متجر فيديو يسمى أرشيفات الفيديو حيث عمل كلاهما في الثمانينيات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فرانكلين براونر


  • بلد الميلاد:
  • كندا

  • مدينة الميلاد:
  • Manitoba



تعليقات