تاليا شاير Talia Shire

السيرة الذاتية

ممثلة ومنتجة ومخرجة أمريكية، ولدت في 25 أبريل 1946 في ليك ساكسس، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأت مسيرتها الفنية عام 1968 في (The Wild Racers). شاركت في سلسلة (The Godfather) بشخصية كوني كارليوني. من أبرز أعمالها (Rocky) و(Cold Heaven) و(The Return of Joe Rich).


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • تاليا شاير أو تاليا كوبولا هي نجمة أمريكية من أصول أيطالية ولدت في لونغ آيلاند، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية لعائلة فنية فوالدها هو الموسيقي الحاصل على الأوسكار كارمين...اقرأ المزيد كوبولا وأخوها هو الكاتب والمخرج العالمي الحاصل على 5 جوائز أوسكار فرانسيس فورد كوبولا وهي عمة النجم نيكولاس كايدج والنجمة صوفيا كوبولا وكلاهما فاز بالأوسكار. وفي عام 1970 تزوجت تاليا من الموسيقي الحاصل على الأوسكار أيضا دايفيد شاير وغيرت أسمها من تاليا كوبولا إلى تاليا شاير. أشتهرت تاليا بدور كوني كورليوني ريزي في سلسلة الأفلام الشهيرة The Godfather وترشحت لأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد في ثاني أجزاء الفيلم عام 1974. لم تقتصر شهرة شاير على ذلك بل تميزة أيضا بقيامها بمشاركة النجم سيلفستر ستالون في بطولة سلسلة الملاكمة الشهيرة جدا Rocky وترشحت للأوسكار للمرة الثانية لكن هذة المرة لأفضل ممثلة في دور رئيسي عام 1976.

  • ممثلة ومنتجة ومخرجة أمريكية، ولدت في 25 أبريل 1946 في ليك ساكسس، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأت مسيرتها الفنية عام 1968 في (The Wild Racers). شاركت في سلسلة (The Godfather)...اقرأ المزيد بشخصية كوني كارليوني. من أبرز أعمالها (Rocky) و(Cold Heaven) و(The Return of Joe Rich).

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York



تعليقات