ريتشارد هاريس (1930 - 2002) Richard Harris

السيرة الذاتية

ممثل ومنتج ومخرج أيرلندي، ولد في 1 أكتوبر 1930، ليميرك. أيرلندا. بدأ مسيرته بالتمثيل في بعض الأعمال عام 1958 منها فيلم (Alive and Kicking). من أبرز أعماله (Camelot) و(Unforgiven) و(Gladiator) و(The Count of Monte Cristo)، توفى في 25 أكتوبر 2002، بمستشفى الكلية الجامعية، لندن،...اقرأ المزيد المملكة المتحدة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومنتج ومخرج أيرلندي، ولد في 1 أكتوبر 1930، ليميرك. أيرلندا. بدأ مسيرته بالتمثيل في بعض الأعمال عام 1958 منها فيلم (Alive and Kicking). من أبرز أعماله (Camelot) و(Unforgiven)...اقرأ المزيد و(Gladiator) و(The Count of Monte Cristo)، توفى في 25 أكتوبر 2002، بمستشفى الكلية الجامعية، لندن، المملكة المتحدة.

  • ممثل ايرلندي (من 1 أكتوبر 1930 في مونستر، جمهورية أيرلندا - إلى 25 أكتوبر 2002 في لندن، المملكة المتحدة) .شاركت عدد من افلاما بارزة مثل «كاملوت» و«ميوتيني اون ذي بوتني»...اقرأ المزيد و«غلادياتور» و«غانز اوف نافارون». كما مثل دور الاستاذ دامبليدور في «هاري بوتر في مدرسة المشعوذين» الذي عرض في نوفمبر (تشرين الثاني) 2001 و«هاري بوتر وغرفة الأسرار» الذي سيعرض في بريطانيا والولايات المتحدة الشهر المقبل هاري بوتر وحجرة الأسرار - ألباس دمبلدور.جسد في آخر أدواره شخصية البروفيسور (دامبلدور) في سلسلة أفلام (هاري بوتر)، وشخصية ماركوس أورليوس في فيلم (المصارع) بعد وفاته، تم استبداله بمايكل جامبون. توفي بهدوء في (مستشفى) يونيفرستي كوليدج هوسبيتال عن عمر يناهز الثانية والسبعين بعد صراع مع سرطان الغدد الليمفاوية.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • أيرلندا




تعليقات