مادس ميكلسن Mads Mikkelsen

ممثل دانماركي مواليد 22 نوفمبر، 1965 .في كوبنهاغن. والدته هي بنتي كريستيانسن، ممرضة ووالده هينينغ ميكلسن، سائق سيارة أجرة. له شقيق أكبر أسمه لارس ميكلسن ويعمل كممثل أيض في شبابه تدرب مكيلسن من أجل أن يصبح لاعب جمباز محترف، ولكنه لاحقاً درس فن الرقص في أكاديمية الباليه في غوتنبرغ...اقرأ المزيد حيث أتقن اللغة السويدية بطلاقة. كان قد أصبح راقص محترف لمدة عقد من الزمن ولكنه تركها من أجل دراسة فنون الدراما في مدرسة مسرح آرهوس في 1996، من أجل البدء بمسيرة في مجال التمثيل. بالأصل لاعب جمباز وراقص محترف، بدأ مسيرته الفنية كممثل في 1996. برز ميكلسن في الدنمارك من خلال دور توني تاجر المخدرات في سلسلة أفلام Pusher ودوره في المسلسل الدنماركي Rejseholdet. وصفته صحيفة The New York Times: في هوليوود "أصبح مكيلسن شخصية ثابتة وممثل مثير للإهتمام" ولكن على الصعيد المحلي في الدنمارك "هو شيء آخر: نجم، أيقونة، وجه الإنعاش للسينما الدنماركية."

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل دانماركي مواليد 22 نوفمبر، 1965 .في كوبنهاغن. والدته هي بنتي كريستيانسن، ممرضة ووالده هينينغ ميكلسن، سائق سيارة أجرة. له شقيق أكبر أسمه لارس ميكلسن ويعمل كممثل أيض في شبابه...اقرأ المزيد تدرب مكيلسن من أجل أن يصبح لاعب جمباز محترف، ولكنه لاحقاً درس فن الرقص في أكاديمية الباليه في غوتنبرغ حيث أتقن اللغة السويدية بطلاقة. كان قد أصبح راقص محترف لمدة عقد من الزمن ولكنه تركها من أجل دراسة فنون الدراما في مدرسة مسرح آرهوس في 1996، من أجل البدء بمسيرة في مجال التمثيل. بالأصل لاعب جمباز وراقص محترف، بدأ مسيرته الفنية كممثل في 1996. برز ميكلسن في الدنمارك من خلال دور توني تاجر المخدرات في سلسلة أفلام Pusher ودوره في المسلسل الدنماركي Rejseholdet. وصفته صحيفة The New York Times: في هوليوود "أصبح مكيلسن شخصية ثابتة وممثل مثير للإهتمام" ولكن على الصعيد المحلي في الدنمارك "هو شيء آخر: نجم، أيقونة، وجه الإنعاش للسينما الدنماركية."
المزيد

هوامش:
  • حاز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان لدورته الــ 65 عام 2012 عن فيلم "المطاردة".
  • في عام 2000، تزوج من هان جاكوبسن التي كان علاقة معها منذ 1987. أنجب منها طفل وطفلة، فيولا وكارل. أمضى ميكلسن طيلة حياته في كوبنهاغن، إلى أن انتقل ألى تورونتو عندما بدء تصوير مسلسل هانيبال
المزيد

  • الجنسية:
  • الدانمرك




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل