جون بيرنثال Jon Bernthal

ممثل أمريكي، ولد ونشأ في العاصمة (واشنطن). ولد لأبويين يهوديين، والده محامي، وجده لوالده كان الموسيقي والمنتج (موراي بيرنثال)، ولديه شقيقان. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية بواشنطن، التحق بالجامعة بكلية سكيدمور في نيويورك. لاحقًا، بمعهد الفنون الروسي بموسكو، وخلال دراسته هناك لعب...اقرأ المزيد البيسبول في روسيا. وهناك اكتشفه المدير التنفيذي لمعهد (التدريب المسرحي المتقدم) بجامعة هارفارد، وتخرج عام 2002 بماجستير في الفنون الجميلة من مسرح الريبيرتوري الأمريكي. منذ عام 2002، قام بالتمثيل في أعمال مسرحية داخل وخارج مسارح برودواي، ومنها بعض المسرحيات من إنتاج فرقته المسرحية الخاصة والتي أسماها (فيضانات فوفيا)، ظهر في عدة أدوار صغيرة في مسلسلات (Boston Legal)، (CSI: Miami)، (How I Met Your Mother) وغيرها. أول دور منتظم له كان في المسلسل الكوميدي (The Class)_ الذي قام بابتكاره أحد مؤلفي المسلسل الكوميدي الشهير (Friends)_، ولكن تم إلغاء إنتاج المسلسل بعد موسم واحد، بعدها نال أدوارًا في أفلام (World Trade Center) من إخراج المخرج الكبير (أوليفر ستون) و(Day Zero). في 2009 نال دورًا في الفيلم الكوميدي (Night at the Museum: Battle of the Smithsonian) من بطولة (بن ستيلر)، في دور المجرم الشهير (آل كابوني). وفي نفس العام نال دورًا منتظمًا في مسلسل (Eastwick) الذي تم ألغائه بعد موسم واحد. في 2010 نال دورًا في مسلسل (The Pacific) بدور الرقيب (مانويل رودريجيز). أيضًا في نفس العام نال دورًا كبيرًا في مسلسل الرعب الشهير (The Walking Dead) من ابتكار (فرانك دارابونت) بدور الضابط (شين والش) أحد الهاربين في محاولة النجاة من وباء الزومبي الذي اجتاح العالم، استمر دوره حتى الموسم الثالث في 2012. ترشح دوره لجائزة في (مهرجان سكريم) في 2011. في 2013 ظهر في فيلم الجريمة (Snitch)، وتعاون للمرة الثانية مع المخرج (فرانك دارابونت) في مسلسله (Mob City)، بدور ضابط شرطة يعمل في (لوس آنجيليس) في الأربعينات. أيضًا كانت له أدوار مساعدة في الفيلم الكوميدي الرياضي (Grudge Match) من بطولة النجمين (روبرت دي نيرو) و(سلفستر ستالوني)، وفي فيلم (The Wolf of Wall Street) من إخراج المخرج الكبير (مارتن سكورسيزي)، وأيضًا في الفيلم الحربي (Fury). في 2015 أعلنت شركة (مارفل) أن بيرنثال سيقوم بأداء شخصية البطل (المُعاقب): (The Punisher) في الجزء الثاني من سلسلتها (Daredevil) في 2016. في 25 سبتمبر 2010 تزوج من (إرين آنجل) _عمها هو المصارع (كيرت آنجل)_، وأنجب منها ثلاثة ابناء.

    • الجنسية:
    • الولايات المتحدة
المزيد

شاهده في


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي، ولد ونشأ في العاصمة (واشنطن). ولد لأبويين يهوديين، والده محامي، وجده لوالده كان الموسيقي والمنتج (موراي بيرنثال)، ولديه شقيقان. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية...اقرأ المزيد بواشنطن، التحق بالجامعة بكلية سكيدمور في نيويورك. لاحقًا، بمعهد الفنون الروسي بموسكو، وخلال دراسته هناك لعب البيسبول في روسيا. وهناك اكتشفه المدير التنفيذي لمعهد (التدريب المسرحي المتقدم) بجامعة هارفارد، وتخرج عام 2002 بماجستير في الفنون الجميلة من مسرح الريبيرتوري الأمريكي. منذ عام 2002، قام بالتمثيل في أعمال مسرحية داخل وخارج مسارح برودواي، ومنها بعض المسرحيات من إنتاج فرقته المسرحية الخاصة والتي أسماها (فيضانات فوفيا)، ظهر في عدة أدوار صغيرة في مسلسلات (Boston Legal)، (CSI: Miami)، (How I Met Your Mother) وغيرها. أول دور منتظم له كان في المسلسل الكوميدي (The Class)_ الذي قام بابتكاره أحد مؤلفي المسلسل الكوميدي الشهير (Friends)_، ولكن تم إلغاء إنتاج المسلسل بعد موسم واحد، بعدها نال أدوارًا في أفلام (World Trade Center) من إخراج المخرج الكبير (أوليفر ستون) و(Day Zero). في 2009 نال دورًا في الفيلم الكوميدي (Night at the Museum: Battle of the Smithsonian) من بطولة (بن ستيلر)، في دور المجرم الشهير (آل كابوني). وفي نفس العام نال دورًا منتظمًا في مسلسل (Eastwick) الذي تم ألغائه بعد موسم واحد. في 2010 نال دورًا في مسلسل (The Pacific) بدور الرقيب (مانويل رودريجيز). أيضًا في نفس العام نال دورًا كبيرًا في مسلسل الرعب الشهير (The Walking Dead) من ابتكار (فرانك دارابونت) بدور الضابط (شين والش) أحد الهاربين في محاولة النجاة من وباء الزومبي الذي اجتاح العالم، استمر دوره حتى الموسم الثالث في 2012. ترشح دوره لجائزة في (مهرجان سكريم) في 2011. في 2013 ظهر في فيلم الجريمة (Snitch)، وتعاون للمرة الثانية مع المخرج (فرانك دارابونت) في مسلسله (Mob City)، بدور ضابط شرطة يعمل في (لوس آنجيليس) في الأربعينات. أيضًا كانت له أدوار مساعدة في الفيلم الكوميدي الرياضي (Grudge Match) من بطولة النجمين (روبرت دي نيرو) و(سلفستر ستالوني)، وفي فيلم (The Wolf of Wall Street) من إخراج المخرج الكبير (مارتن سكورسيزي)، وأيضًا في الفيلم الحربي (Fury). في 2015 أعلنت شركة (مارفل) أن بيرنثال سيقوم بأداء شخصية البطل (المُعاقب): (The Punisher) في الجزء الثاني من سلسلتها (Daredevil) في 2016. في 25 سبتمبر 2010 تزوج من (إرين آنجل) _عمها هو المصارع (كيرت آنجل)_، وأنجب منها ثلاثة ابناء.
المزيد

هوامش:
  • مع شقيقه (نيكولاس) الذي يعمل جرّاحًا، يديران منظمة غير ربحية إسمها (Drops Fill Buckets) تقوم بجمع التبرعات والمساهمة في قضايا متنوعة حول العالم.
  • كسر أنفه خلال حياته نحو أربعة عشر مرة!
المزيد

  • الجنسية:
  • الولايات المتحدة




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل