أحمد مراد Ahmed Mourad

كاتب مِصري من مواليد القاهرة 1978، تخرَّج في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2006 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرجه (الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع) جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات...اقرأ المزيد بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. بدأ أحمد كتابة روايته الأولي (فيرتيجو) في شتاء عام 2007، ونُشِرت في نفس العام عن دار (ميريت)، قبل أن تُترجم للغة الإنجليزية عن دار (بلومزبيري)، ثم للإيطالية عن دار (مارسيليو)، والفرنسية عن دار (فلاماريون). ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني بطولة الفنانة هند صبري عرض في رمضان من عام 2012. ثم أصدر روايته الثانية في فبراير 2010 بعنوان (تراب الماس)، وتُرجمت للإيطالية عن دار (مارسيليو) والألمانية عن دار (لينوس فرلاج) السويسرية. ثم أصدر رواية الثالثة (الفيل الأزرق) في أكتوبر 2012، والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب في معرض كتاب 2013 وتم تحويلها عام 2014 إلى عمل سينمائي من سيناريو وحوار (أحمد مراد)، ومن إخراج (مروان حامد)، وبطولة الفنانين (كريم عبد العزيز)، (خالد الصاوي)، (نيللي كريم).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب مِصري من مواليد القاهرة 1978، تخرَّج في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2006 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 بترتيب الأول على...اقرأ المزيد القسم، ونالت أفلام تخرجه (الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع) جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. بدأ أحمد كتابة روايته الأولي (فيرتيجو) في شتاء عام 2007، ونُشِرت في نفس العام عن دار (ميريت)، قبل أن تُترجم للغة الإنجليزية عن دار (بلومزبيري)، ثم للإيطالية عن دار (مارسيليو)، والفرنسية عن دار (فلاماريون). ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني بطولة الفنانة هند صبري عرض في رمضان من عام 2012. ثم أصدر روايته الثانية في فبراير 2010 بعنوان (تراب الماس)، وتُرجمت للإيطالية عن دار (مارسيليو) والألمانية عن دار (لينوس فرلاج) السويسرية. ثم أصدر رواية الثالثة (الفيل الأزرق) في أكتوبر 2012، والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب في معرض كتاب 2013 وتم تحويلها عام 2014 إلى عمل سينمائي من سيناريو وحوار (أحمد مراد)، ومن إخراج (مروان حامد)، وبطولة الفنانين (كريم عبد العزيز)، (خالد الصاوي)، (نيللي كريم).
المزيد

هوامش:
  • حصل على جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة عن رواية (فيرتيجو)، ووصلت روايته (الفيل الأزرق) إلى (القائمة القصيرة) لجائزة البوكر العربية.
المزيد

  • الجنسية:
  • مصر




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل