هوامش: جون فورسيذي - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [11 نص]

يبلغ طول الممثل الأمريكى جون فورسيذى ١٨٠ سم.


تزوج جون فورسيذى من الممثلة Parker McCormick (١٩٣٩-١٩٤٣) وأنجب طفلا قبل انفصالهما بالطلاق ليتزوج من الممثلة Julie Warren (١٩٤٣-١٩٩٤) وأنجب معها إبنتان، وبعد موتها تزوج من Nicole Carter (٢٠٠٢-٢٠١٠) وظلت معه إلى أن مات، ثم توفيت بعده بخمسة أسابيع وكان عمرها ٣٠ عاما.


ترشح جون فورسيذى لجائزة الجولدن جلوب ٦ مرات وفاز بها عامى ١٩٨٤،٨٣ وترشح لجائزة صوب أوبرا ٣ مرات وفاز بها عام ١٩٨٤، وفاز فى نفس العام بجائزة جولدن آبل كنجم العام، وفاز بجائزة TV Land عامى ٢٠٠٧،٠٣، كما تم ترشيحه لجائزة إيمى التليفزيونية لساعات الذروة ٣ مرات، وحصل على نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله التليفزيونى.


كان جون فورسيذى ممثل مسرحى وتليفزيونى وسينمائى وإذاعى وراوى ومنتج ومعلم دراما وفاعل للخير لمدة ٦ عقود (١٩٤٣-٢٠٠٦) كما ظهر كضيف فى العديد من البرامج الحوارية والمنوعات، وكعضو فى العديد من العروض الفنية.


كان من تلاميذ جون فورسيذى كمدرس للدراما مارلون براندو، مونتجمرى كليفت، جولى هاريس وجوان كولينز.


أجرى جون فورسيذى جراحة رباعية للشريان التاجى عام ١٩٧٩، كما عولج من سرطان القولون والمستقيم عام ٢٠٠٦.


جون فورسيذى والد كل من Dall Forsythe والممثلة Brooke Forsythe والممثلة Page Forsythe.


جون فورسيذى المتحدث الرسمى والراعى للصندوق العالمى للحياة البرية، وجمعية السرطان الأمريكية، وكان من المتخصصين فى شئون البيئة.


كان جون فورسيذى متعدد الهوايات والانشطة، يهوى السفر والطيران ولعب الجولف، التنس، السباحة والبيسبول، سباقات السيارات، ركوب الخيل، رعاية الحدائق، تناول الطعام خارج المنزل وقضاء الوقت مع الأسرة.


كان جون فورسيذى عضو مجلس إدارة مضمار سباق هوليوود للسيارات، والمسئول عن غسيل السيارات.


كان أجر جون فورسيذى فى مسلسل Charlie's Angels 1976 ٤٠ ألف دولار/ حلقة، وفى مسلسل Dynasty 1981 ٥٠ ألف دولار/ حلقة.