ريتا أورا Rita Ora

مغنية إنجليزية، من مواليد 26 نوفمبر 1990 في بريشتينا، كوسوفو. وعندما تمت عامها الأول رحلت عائلتها إلى المملكة المتحدة، فقضت طفولتها في بورتوبيللو غرب لندن. تخرجت في مدرسة (سيلفيا يونج) للعلوم المسرحية، ثم ألتحقت بكلية (سانت تشارلز السادس الكاثوليكية). بدأت ريتا الغناء في سن...اقرأ المزيد مبكرة، وفي عام 2004 ظهرت في الفيلم البريطاني (Spivs). شاركت في مسابقة تليفزيونية لاختيار مواهب صوتية نظمتها (BBC) لكنها انسحبت بعد عدد حلقات قليل، لشعورها أنها ليست مستعدة بشكل كافي. في عام 2007، كانت ريتا على موعد مع إصدارها الموسيقي الأول، حيث شاركت النجم (كريج ديفيد) أغنية بعنوان (Awkward)، ثم في عام 2008 مع النجم (تينشي ستريدير) بأغنية (Where's Your Love). بعدها بدأت ريتا الغناء في الملاهي الليلية في أنحاء لندن، وفي عام 2009 أنتقلت إلى الولايات المتحدة بعد توقيعها لأحدى أهم شركات الانتاج الغنائي، وذاع صيتها عقب ذلك.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • الممثلة والمغنية البريطانية ريتا أورا في السادس والعشرين من نوفمبر في العام 1990 في كوسوفو. نشأت في لندن، وبدأت الغناء في سن صغيرة جداً، وفي العام 2004 ظهرت في الفيلم الإنكليزي...اقرأ المزيد Spivs.في العام 2009، شاركت اورا في برنامج Eurovision: Your Country Needs You على شاشة BBC One، لتمثيل المملكة المتّحدة في مسابقة الأغنية الأوروبية للعام 2009، ولكنّها تراجعت بعد المشاركة ببضعة حلقات لأّنّها لم تكن مستعدّة كفايةً. قبل ذلك بسنتين، أي في العام 2007، شاركت اورا مع كرايغ دافيد في أغنية Awkward، وفي العام 2008 في أغنية Where's Your Love مع تينشي سترايدر. بدأت في الغناء في النوادي الليلية في لندن وضواحيها، حتّى العام 2009، حين قام أحدهم وعرّفها على جاي زي في نيويورك. في العام 2009، أطلّت اورا في فيديو كليب Young Forever لجاي زي وOver لدرايك. خلال عام 2011، أصدرت ريتا مع منسق الأغاني فراش فيديو كليب أغنية Hot Right Now على موقع يوتيوب، وقد حل في المرتبة الأولى في سباق الأغاني البريطانية. في 24 فبراير عام 2012، حلّت ريتا ضيفةً إلى جانب جاي زي على إذاعة Z 100، وهناك أصدرت أغنيتها الأولى المنفردة How We Do.سجّلت أوّل ألبوم لها O.R.A.، وقد عمل عليه الكثيرون ككاني ويست، وضم أغانٍ كثيرة، كـRoc the Life و Love at War و Facemelt و Shine Ya Light. بدأت تظهر في الحفلات الموسيقيّة إلى جانب فنانين مشهورين أمثال كريغ ديفيد، تينشي سترايدر، وجايمس موريسون، ولاحقاً خاضت تجربة الغناء في حانات وسط لندن. وبعد تجارب عدّة على المسارح الإنكليزيّة وازدياد شعبيّتها بقوّة بين أوساط المراهقين والشباب في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركيّة. أصدرت ألبومها الأول في العام 2012 حيث حصلت أغنياتها فيه على أعلى المراتب على رأسها RIP و How do we party ومع هذه النجاحات تحولّت ريتا أروا إلى النجمة الألأوى على لائحة صاحبات الأغنية المنفردة. وقد تميّزت بصوت الميزو السوبرانو.تأثرت ريتا أورا ببيونسي نولز وغوين ستيفاني، وأعربت عن أنهما قدوتها، ولاحقاً صارت صديقة مقربّة من بيونسي الي تعتبرها ريتا بملهمتها، وتأخذ رأيها دوماً في اختيار أغنياتها. وتأثرّت أيضاً بريهانا وكريستينا أغيليرا، سيلين ديون وغيرهنّ.وكانت قد تأثرّت بريتا هيوارت، وأرادت أن تصبح الممثلة، إلا أنّ سحر المسرح بدّل مشاريعها. اعتنقت الإسلاميّة، ومن أحدث علاقاتها العاطفية هي التي ترتبط بكالفين هاريس منذ مايو 2013، بعد برونو مارس، وكارل كارداشيان
  • مغنية إنجليزية، من مواليد 26 نوفمبر 1990 في بريشتينا، كوسوفو. وعندما تمت عامها الأول رحلت عائلتها إلى المملكة المتحدة، فقضت طفولتها في بورتوبيللو غرب لندن. تخرجت في مدرسة (سيلفيا...اقرأ المزيد يونج) للعلوم المسرحية، ثم ألتحقت بكلية (سانت تشارلز السادس الكاثوليكية). بدأت ريتا الغناء في سن مبكرة، وفي عام 2004 ظهرت في الفيلم البريطاني (Spivs). شاركت في مسابقة تليفزيونية لاختيار مواهب صوتية نظمتها (BBC) لكنها انسحبت بعد عدد حلقات قليل، لشعورها أنها ليست مستعدة بشكل كافي. في عام 2007، كانت ريتا على موعد مع إصدارها الموسيقي الأول، حيث شاركت النجم (كريج ديفيد) أغنية بعنوان (Awkward)، ثم في عام 2008 مع النجم (تينشي ستريدير) بأغنية (Where's Your Love). بعدها بدأت ريتا الغناء في الملاهي الليلية في أنحاء لندن، وفي عام 2009 أنتقلت إلى الولايات المتحدة بعد توقيعها لأحدى أهم شركات الانتاج الغنائي، وذاع صيتها عقب ذلك.
المزيد

  • الجنسية:
  • المملكة المتحدة




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل