هوامش: دوريس داي - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [7 نصوص]

حصلت دوريس داى على العديد من الجوائز منها جائزة جولدن جلوب، جائزة لايف تايم لأدائها الكوميدي، وجائزة بامبى، وجائزة جولدن آبل، وجائزة جولدن لوريل، وجائزة أوفتا، كما حصلت على جائزة النجمة الأكثر شعبية عامى ١٩٥٢ و ١٩٦٠، كما حصلت على نجمة على ممشى المشاهير فى عام ١٩٦٠.


تحتل دوريس داى المرتبة رقم ٢٤ فى قائمة أعظم نجوم السينما فى كل العصور.


فى عام ٢٠٠٤ تم منح "دوريس داى" ميدالية الحرية الرئاسية من قبل جورج دبليو بوش، ولكنها لم تحضر الحفل المقام لتسليمها الميدالية بسبب خوفها من الطيران.


تمتلك "دوريس داى" فى كاليفورنيا فندقا سياحيا إسمه " فندق كاليفورنيا إسكو".


تدير الآن "دوريس داى"جمعية للرفق بالحيوانات الأليفة فى كاليفورنيا، وتدعو لتهيئة الرعاية المناسبة للحيوانات الآليفة المنزلية.


"دوريس داى" تزوجت ٤ أزواج كان الأول Albert Paul Jorden (١٩٤١-١٩٤٣) وأنجبت منه إبنها تيرى وإنفصلت عنه لإدمانه الكحول، وقد إنتحر بعد ذلك، وكان زوجها الثانى لاعب الساكسفون والممثل George Weidler (١٩٤٦-١٩٤٩) وإنفصلا بالطلاق لتتزوج من زوجها الثالث المنتج ومدير أعمالها Martin Melcher (١٩٥١-١٩٦٨) والذى تبنى إبنها تيرى ورباه وأصبح المنتج الشهير Terry Melcher بعد ان منحه إسمه، وظلت معه الى أن مات فتزوجت من زوجها الرابع Barry Comden (١٩٧٦-١٩٨٢) وإنفصلا بالطلاق بعد ان شعر زوجها انها تهتم بكلابها أكثر من إهتمامها به.


كانت والدة النجمة دوريس داي من عشاق دوريس كينون، فلما انجبت أبنتها عام ١٩٢٢ أطلقت عليها إسم دوريس، وفى عام ١٩٧٥ كانت دوريس كينيون جارة للنجمة دوريس داي فى بيفرلي هيلز.