هوامش: جين هارلو - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [9 نصوص]

إحتلت جين هارلو المرتبة ٢٢ فى قائمة المعهد الأمريكى للسينما لأفضل ١٠٠ أسطورة سينمائية فى السينما الكلاسيكية الهوليوودية خلال ١٠٠ عام.


بعد طلاق جين هارو من زوجها الثالث، أقامت علاقة لمدة عامين مع النجم ويليام باول، وتمت خطبتهما، ولكنها ماتت قبل أن يتزوجا.


كان ويليام باول على علاقة رومانسية حقيقية بالنجمة جين هارلو، وأهداها خاتم الخطبة من الياقوت الثمين (٢٠ ألف دولار) فى عام ١٩٣٦، وفى العام التالى ماتت جين هارلو بالفشل الكلوى عن عمر يناهز ٢٦ عاما، وقد دفع تكاليف جنازتها، وإشترى لها مقبرة (٣٠ ألف دولار) تحتوى على رخام متعدد الألوان من أسبانيا وإيطاليا وفرنسا وحرص على وجود زهور طازجة على قبرها لسنوات عديدة بعد ذلك.


قدمت جين هارلو خلال مشوارها الفنى (١٩٢٨-١٩٣٧) ٣٤ فيلما روائياً طويلاً، و٩ أفلام قصيرة.


تم تصوير جين هارو عارية فى سن ١٧ عاما، من قبل مصور هوليوود، إدوين باور بلوس أنجيلوس، كما فعلت بعد ذلك مارلين مونرو، وكما أصبحت جين هارلو رمزاً للجنس خلال العشرينيات صارت مارلين مونرو رمزاً للجنس خلال الخمسينيات، وكما كان آخر أفلامها مع كلارك جيبل Saratoga 1937 كان آخر أفلام مارلين مونرو أيضا مع كلارك جيبل The Misfits 1961، وكلاهما مات صغيراً جين هارلو ٢٦ عاما، ومارلين مونرو ٣٦ عاماً.


كان أجر جين هارلو فى فيلم Honor Bound 1928 مبلغ ٧ دولار / يوم ، وكان أجرها عن فيلم Hell's Angels 1930 مبلغ ١٥٠٠ دولار، بينما كان أجرها ٤،٠٠٠ دولار / إسبوع عن آخر أفلامها Saratoga 1937.


بعد شهرين من زواج جين هارلو من بول بيرن، تم العثور على زوجها مقتولاً فى شقته برصاصة فى مؤخرة رأسه، وحامت الشبهات حول جين هارلو، خصوصاً وأن زوجها كان مثلى الجنس، ولخوف القائمين على شركة MGM على الفرخة التى تبيض ذهباً، فقد غيروا فى معالم الشقة قبل حضور البوليس، ليبدو الأمر إنتحاراً، خصوصاً وانه قتل بعد يوم من لقاءه بزوجته السابقة التى وجدت بعد بضعة أيام غارقة فى نهر سكرامنتو، وتم زواج هارلو من المصور السينمائى هارولد روسون، حتى تتوقف الشائعات، وانتهى زواجهما بعد عدة شهور، وحصلت على الطلاق بعد ٣ سنوات.


تزوجت جين هارلو من Charles Fremont McGrew ll (١٩٢٧-١٩٣١) وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوجت عام ١٩٣٢ من الكاتب والمخرج والمنتج Paul Bern والذى توفى بعد شهرين، وفى العام التالى تزوجت من المصور السينمائى Harold Rosson (١٩٣٣-١٩٣٦) ثم إنفصلا بالطلاق.


يبلغ طول الممثلة الأمريكية جين هارلو ١٥٦ سم.