أيوب حسين الأيوب ( - 2013) Ayoub Hussein Ayoub

السيرة الذاتية

فنان تشكيلي كويتي. ولد بعام 1930 في حي القناعات الواقع بمنطقة شرق. تلقى تعليمه في المدرسة المباركية ومنها تأهل للتخرج من صف المعلمين عام 1949، وإلتحق مباشرة بعد تخرجه كمدرس في سلك التعليم وذلك في مدرسة الصباح، وكانت المدرسة قد تم افتتاحها في العام نفسه، وتواصل مشواره مع التعليم...اقرأ المزيد سنين طويلة وصلت مدتها إلى ثلاثين عاماً إلى أن وصل ليكون ناظراً لمدة 17 سنة وبعدها تقاعد من العمل في العام 1979. رسم خلال مسيرته في الفن ما يزيد عن 600 لوحة زيتية بأحجام مختلفة، جميعها جاءت من واقع التراث الكويتي بكافة صوره وأشكاله، وشارك بالكثير من المعارض داخل الكويت وخارجها. كما إنه أصدر العديد من المؤلفات الخاصة بالتراث، من أعماله الفنية فوازير غطاية وغناية. توفي في 15 نوفمبر عام 2013.


مشاهدة اونلاين


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • فنان تشكيلي كويتي. ولد بعام 1930 في حي القناعات الواقع بمنطقة شرق. تلقى تعليمه في المدرسة المباركية ومنها تأهل للتخرج من صف المعلمين عام 1949، وإلتحق مباشرة بعد تخرجه كمدرس في سلك...اقرأ المزيد التعليم وذلك في مدرسة الصباح، وكانت المدرسة قد تم افتتاحها في العام نفسه، وتواصل مشواره مع التعليم سنين طويلة وصلت مدتها إلى ثلاثين عاماً إلى أن وصل ليكون ناظراً لمدة 17 سنة وبعدها تقاعد من العمل في العام 1979. رسم خلال مسيرته في الفن ما يزيد عن 600 لوحة زيتية بأحجام مختلفة، جميعها جاءت من واقع التراث الكويتي بكافة صوره وأشكاله، وشارك بالكثير من المعارض داخل الكويت وخارجها. كما إنه أصدر العديد من المؤلفات الخاصة بالتراث، من أعماله الفنية فوازير غطاية وغناية. توفي في 15 نوفمبر عام 2013.

المزيد

هوامش:
  • مؤلفاته التي أصدرها هي (مع الأطفال في الماضي، مع ذكرياتنا الكويتية، مختارات شعبية من اللهجة الكويتية، حولي قرية الأنس والتسلي، من كلمات أهل الديرة).
  • بعد وفاته سميت إحدى المدارس باسمه.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أيوب حسين الأيوب القناعي




تعليقات