نيكولاس كيدج وتشاليز ثيرون و الولد الخارق في دور العرض المصرية هذا الأسبوع

  • خبر
  • 12:58 مساءً - 15 ابريل 2010
  • 1 صورة



يبدأ اليوم الأربعاء الموافق 14 إبريل عرض فيلم الرسوم المتحركةالجديد الولد الخارق في دور العرض المصرية. و
هو من توزيع شركة يونايتد موشنبكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية في العالم العربي والوكيل الرسميلشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.
فيلم الولد الخارقمأخوذ عن مسلسل مانجا تليفزيوني ياباني شهير ظهر في أوائل الستينيات، وحقق نجاحًاكبيرًا في جميع أنحاء العالم. لكن الشخصية نفسها بدأ كتابتها أوسامو تزوكي وقدمهاكقصص كوميكس عام 1952، وبعدها تحولت إلى مسلسل رسوم متحركة عرض لأول مرة في اليابان عام1963، ووصل عدد حلقاته حينها إلى 193 حلقة.
ظهر بعدها عام 1964 فيلم كارتون مأخوذ عن الحلقاتالتليفزيونية. فيما بعد تم إنتاج المسلسل مرة أخرى مرتين: الأولى كانت عام 1980 وتكونتمن 52 حلقة، والأخيرة كانت في عام 2003 وتكونت من 50 حلقة.
أيضًا تمت دبلجة المسلسل إلىالعربية وعرض على عدد كبير من الفضائيات العربية.تدور قصة الولد الخارقفي المستقبل في مدينة مترو سيتي، يقوم العالم دكتور تينما بتصميم الفتى الآلي آستروبأحدث التقنيات وبمساعدة مجموعة من العلماء العباقرة. آسترو فتى مذهل للغاية، ويملكالعديد من القوى الخارقة مثل الرؤية بأشعة إكس، والقدرة على الطيران والقوة الهائلة،لكنه يعيش بين البشر كإنسان عادي، ولا أحد يعرف هويته الحقيقية.
يذهب أسترو في رحلةحول العالم ويواجه أعداء مختلفين لكنه في النهاية يعود إلى بلده الأصلي مترو سيتي لكيينقذ عائلته وأصدقائه من خطر محتم. الشخصية الرئيسية فيالفيلم هو الروبوت أسترو الذي يبدو أمام الناس كطفل صغير عادي، والذي يوجد بداخله نفسالأحاسيس الطفولية الموجودة لدى أي طفل آخر مما يجعله كحلقة وصل بين الإنسانوالآلة.
يقوم بأداء الأصوات في الولد الخارق مجموعة من نجوم هوليوود مثل نيكولاسكيدجالذي يقوم بالأداء الصوتي لشخصية دكتور تينما العالم الذي صمم الفتى أسترو،وهناك أيضًا النجمة الجميلة تشارليز ثيرون، النجم صامويل جاكسونو كريستين بيل.
أما دور الفتى الآلي أسترو شبه البشري فيقوم بالأداءالصوتي له الطفل فريدي هايمور، الذي عرفه الجمهور عن طريق مجموعة كبيرة من أشهر أفلامالأطفال في هوليوود مثل: The Golden Compass و Charlie & the Chocolate Factory.تصل مدة الفيلم إلىساعة و34 دقيقة، وهو مناسب لجميع الأعمار.
وصلت تكلفة الفيلم إلى 65 مليون دولار، وجمععالميا حتى الآن أكثر من 38 مليون دولار وما زال أمامه عروضا عالمية أخرى حولالعالم.

وصلات



تعليقات