مش الف ليلة وليلة ...عندما يقع شهريار تحت سيطرة شهرزاد

  • خبر
  • 10:28 صباحًا - 29 ابريل 2010
  • 1 صورة



صورة من المسلسل

عندما يقع الملك شهريار ضحية لشهرزاد والتي تنجح في السيطرة عليه هي القصة الرئيسية لمسلسل مش الف ليلة وليلة والذي يتم تصويره راهنا في استوديهات مدينة السينما حاليا ليعرض خلال رمضان المقبل .
إيلاف قضت يوم كامل داخل تصوير المسلسل تعرفت فيه على قصة العمل من أبطاله ودور كل منهم.
مش الف ليلة وليلة بطولة أشرف عبدالباقي، و ريهام عبدالغفور، و أحمد راتب، و محمود الجندي، و حسن مصطفى، و ميمي جمال، و لطفي لبيب، و خيرية أحمد، وسيناريو وحوار وليد يوسف، ومن إخراج احمد فوزي، ومن إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بالإشتراك مع شركة بلومشن .
استوحى كاتب المسلسل السيناريست وليد يوسف قصته من قصة الف ليلة حيث عمد إلى إضفاء الواقع المعاصر على العلاقة بين شهريار وشهرزاد حيث يقع شهريار الذي قوم بدوره الفنان أشرف عبد الباقي، ضحية مقلب تدبره له شهرزاد، والتي تقوم بدورها الفنانة الشابة ريهام عبد الغفور.
خلال نومها في السرير يراود شهرزاد حلم تكرر أكثر من مرة فتتوجه إلى العرافة التي تخبرها أن تفسير الحلم معناه انها ستلاقي نفس مصير باقي حريم شهريار بعد يومين، حيث سيكون اليومين القادمين هم آخر ايام وجودها معه وبالتالي آخر ايام حياتها.
تحاول شهرازد إنقاذ نفسها من خلال شراء عدد كبير من الجواري من سوق النساء وتتفق مع نساء الوزراء على تدبير إنقلاب يطيح بشهريار بحيث تسيطر هي على مقاليد الحكم وذلك حتى لا يطيح هو بها.
تنجح شهرزاد في تدبير حيلتها وتتفق مع النساء وينجحن في السيطرة على الحكم وتولي مقاليد السلطة من يد شهريار الذي يصبح لا حول له ولا قوة .
بعد سيطرة شهرزاد على زمام الأمور يظهر شقيق غير شرعي لشهريار وهو شهر جاي الذي يقوم بدوره الفنان الشاب أحمد صفوت، حيث يطالب شهر جاي شهريار بنصيبه في الميراث فيخبره بان شهرزاد استولت على كل ما يملك ، وتدور أحداث المسلسل بعد ذلك في إطار كوميدي من خلال العديد من المواقف المتبادلة بين شهريار وشهرزاد.
ويقوم الفنان القدير حسن مصطفى بدور شهر طار والد شهريار ويجسد الفنان لطفي لبيب دور وزير الإعلام، والفنان احمد راتب دور وزير الخزانة "المالية"، بينما يقوم الفنان يوسف داود بدور رئيس الوزراء.
وتقوم الفنانة خيرية أحمد بدور الساحرة، والفنانة ميمي جمال بدور أم بسمة، كما يشارك في المسلسل عدد من الوجوه الشابة .
واتفق الفنان أشرف عبد الباقي مع المخرج أحمد فوزي على تحديد مواعيد تصويره في المسلسل وتكثيف مشاهده في اليوم الواحد وهو ما يدفعة إلى التصوير لأكثر من 12 ساعة متواصلة، كما اتفق أيضا على تصوير غالبية المشاهد الغير متواجد فيها لحين انتهائه من تصوير الأجزاء الجديدة من مسلسل السيت كوم راجل وست ستات. وهو ما دفع فوزي إلى تأجيل التصوير في الديكور الرئيسي للمسلسل لحين انتهاء أشرف عبد الباقي من ارتباطاته .
من جهتها حصلت الفنانة ريهام عبد الغفور شهرزاد على أجازة لمدة أسبوع لإتمام زفافها والذي تم يوم الخميس الماضي حيث اختصرت فترة شهر العسل لمدة أسبوع واحد كي لا تربك مواعيد التصوير .
ويواصل المخرج تصوير مشاهد المسلسل بشكل مكثف يصل إلى 16 ساعة أحياناً نظراً لضيق الوقت وانتهى حتى الآن من تصوير 3 ساعات ويقوم بالتصوير في استوديو الأهرام، واستوديهات مدينة السينما، بالإضافة إلى الحي الإسلامي، والحي البدوي، والكوخ، وحديقة شهرزاد بمدينة الإنتاج الإعلامي.



تعليقات