الاذاعة البريطانية مستشارا لمصر العالمية

  • خبر
  • 02:22 مساءً - 8 مايو 2010
  • 1 صورة



مريم تعوم كاتبة السيناريو تستعد لتحويل رواية صنع الله الى مسلسل

بدأت شركة أفلام مصر العالميةتفعيل الشراكة القائمة مع قسم إنتاج الأعمالالدرامية بهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» التي تتضمن إنتاج عدد منالمسلسلات الدرامية من خلال مسابقة أعلن عنها أوائل العام الجاري.
قال المنتج جابي خوري إنه بدأ بالفعل العمل بتنفيذ المشروع الأول الذي يضممسلسلين تلفزيونيين عدد حلقات كل منهما 15 حلقة ولن يتم عرضه في شهر رمضانكما هو متعارف عليه في مصر وإنما تم الاتفاق مع التلفزيون المصري على فتحمواسم عرض جديدة للمسلسلات في شهر مارس 2011 لعرض المسلسلين.
أضاف خوري الذي يدير شركة مصر العالمية، التي أسسها المخرج الراحل يوسفشاهين، إنه تم تحديد ميزانية 15 مليون جنيه مصري لكل مسلسل (حوالي ثلاثةمليون دولار) وأن شهر مارس من كل عام سيكون سوقا بديلا لشهر رمضان فيمايخص المسلسلات الدرامية مستقبلا.
يشهد منتصف أكتوبر المقبل بدء تصوير المسلسل الأول بعنوان «ذات» وهو اسمرواية للأديب والكاتب صنع الله إبراهيم تقوم الكاتبة مريم نعوم حاليابتحويلها لمسلسل درامي على أن تقوم بإخراجه كاملة أبو ذكري ولم يتمالاستقرار بعد على أبطال العمل.
تتناول رواية صنع الله إبرهيم تاريخ مصر المعاصر بداية من عام 1952 وهوعام ميلاد بطلة الرواية نفسه وتنتهي الأحداث في 2011 بالتزامن مع انتخاباتالرئاسة المصرية.
لايزال المسلسل الثاني أيضا في مرحلة الكتابة وهو من تأليف عمرو الداليبعنوان «شبرا» وتدور أحداثه في حي شبرا بالقاهرة حيث يظهر تفاعل المسلمينوالمسيحيين في الحي العريق، ولن يتم تحديد المخرج أو فريق العمل حتىالانتهاء من كتابته.
أشار جابي خوري أن «بي بي سي» تعد بمنزلة مستشار فني في المسلسلات التيتشارك في انتاجها مع «أفلام مصر العالمية» وذلك على مختلف المستوياتالفنية بداية من تطوير الفكرة وكتابة السيناريو والتصوير من خلال إرسالمتخصصين في مجالات الماكياج والصوت والتصوير والمونتاج والمؤثرات لتدريبالفنيين المصريين وإكسابهم خبرة في هذه المجالات ليظهر العمل بشكل فنيمتميز.



تعليقات