سمير غانم لـMBC: أحرص على صلاة الفجر.. وأتمنى عملا كوميديا لفلسطين

  • خبر
  • 10:46 مساءً - 15 مايو 2010
  • 1 صورة



أكد الفنان المصري سمير غانم حرصه الشديد على أن يبدأ يومه بأداء صلاة الفجر في موعدها، فيما أعرب عن اقتناعه بتنوع الأهداف التي يمكن أن تتحقق بالكوميديا، وبينها الدفاع عن قضية فلسطين على سبيل المثال.
وقال سمير غانم -في لقاء مع برنامج "صباح الخيريا عرب" السبت 15 مايو /أيار- "إنه عمل عظيم أن يحاول الفنان إدخال البهجةوالبسمة على قلوب ملايين الفلسطينيين الذين يواجهون الكوارث والآلام يوميا جراءاحتلال أراضيهم.
ودعا النجم الكوميدي كتّاب الدراما إلى إعداد نصوصخاصة للفلسطينيين، مؤكدا أنه سيقوم بذلك ريثما يتوافر له هذا النص.
وتطرق غانم في هذا السياق إلى أزمة الكوميديا التيتعاني في الآونة الأخيرة من أزمة نصوص بسبب قلة المواهب في كتابة هذا اللون الخاصمن ألوان الدراما، وقال إن جزءا كبيرا من نجاحه يعود إلى الارتجال وإضافة الكثيرمن المواقف الكوميدية للنص، خاصةً على المسرح.
وفي حال دخوله إلى العمل وحالته النفسية سيئة، قالإنه يحاول أن يرتجل بعض العبارات المضحكة على المسرح ليستعيد روح الفكاهةوالكوميديا التي يتمتع بهما، مضيفا: كثيرا ما أخرج عن النص وأبتكر عبارات ليس لهاعلاقة بالسيناريو لكي أتمكن من خوض المسرحية بشخصية مرحة.
وأكَّد غانم أنه من أنصار نظرية الضحك للضحك، ويوضحذلك بأن الضحك في حد ذاته شيء مفيد وجميل بعض النظر عن أية رسالة يمكن توجيهها منخلاله.واستشهد الفنان المصري بحملات التوعية القائمة علىالضحك، حيث تصل بسرعة للمشاهد الذي قال إنه ينفر من الرسالة المباشرة، معتبرا أنهمن الصعب على بعض الفنانين الكوميديين أن يتحولوا إلى دور الواعظين أو المصلحين.
ودعا غانم المسئولين في الوطن العربي إلى تخصيص يومللضحك، يسعى خلاله كل المواطنين في كل الدول العربية وتعلو وجوههم الابتسامة،فالشرطي ورجل المرور والعامل والمزارع وحتى مقدم البرنامج يحاولون الابتسام والضحكطوال هذا اليوم.
وعن طقوسه في حياته اليومية، شدد الفنان المصري علىحرصه على أداء صلاة الفجر في موعدها، لافتا إلى أنه يتناول القهوة والعصير فيالصباح فور استيقاظه من النوم ليستعيد نشاطه.
وأكد في الوقت نفسه حرصه على تجنب حدوث خلافات تسببله أي مضايقة قبل البدء في أي عمل لكي لا يتأثر بها أثناء التمثيل.
وأشار سمير غانم إلى أن تقليد الممثلين والمطربين منأبرز هواياته المفضلة، وأنه قلد طوال مسيرته الفنية أكثر من 100 شخصية، وأبرز منقلدهم فهد بالان، وقلد غانم لصباح الخير يا عرب المطرب المصري الكبير الراحل سيد مكاويفي أغنية "حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة".

وصلات



تعليقات