السقا: لست راض تماما على النسخة النهائية لــ"الديلر"

  • خبر
  • 09:16 مساءً - 9 يونيو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
احمد السقا
صورة 2 / 3:
السقا فى مشهد من الفيلم
صورة 3 / 3:
السقا فى مشهد من الفيلم

بعد عرض فيلم " الديلر" بأسبوع، خرج الممثل أحمد السقا ليعلن عن أسفه لنفسه ولجمهوره على المستوى النهائي الذي ظهر به الفيلم وأن هذه هي مسئولية مخرجه أحمد صالح.
قالالسقا: "وافقت على سيناريو فيلم (الديلر) لأنه يحمل علامة جودة بضمانالسيناريست الكبير مدحت العدل، واعتقد أنه لو رأى الفيلم سيغضب لأنه سيجدكتابته لم تنفذ بشكل جيد، فأكبر أزمة في الفيلم هي الفيلم نفسه، على الرغمأنه نال إعجاب العديد من المشاهدين ولكن لو كانوا شاهدوا الفيلم الأصليقبل المونتاج الأخير كانوا سيعرفوا أنه أحسن مما شاهدوه بكثير"، حسب صحيفة"الدستور".
وتابع: فعندما رأيت الفيلم المعروض الآن شعرت بقصور، فأنا أكثر شخص أحسبالفرق بين المجهود الذي بذلته في الفيلم وبين المنتج النهائي، لكن الحمدلله، فهو ليس الضربة القاضية بالنسبة لي، فالفيلم لم يتم رعايته بطريقةكافية، وأنا أتحمل جزء من المسئولية لأني لم أتعامل في حياتي بطريقةالنجم، وواضح أن الاحترام أصبح أسلوبا خاطئا في الحياة، لأني لا أحضرالمونتاج ولا أتدخل في عمل المخرج ويبدو أني كنت خاطئا في هذا.
أضاف السقا: النسخة الأخيرة التي تم عرضها تعبر عن وجهة نظر المخرج، وأناغير راض عنها تماما، ولن أتكلم في المشاهد المحذوفة لأنها وجهة نظرهويتحكم فيها إيقاع الفيلم، وأعتقد أن حذف المشهد ككل أفضل من بتر المشهدبالطريقة التي عرض بها والذي شوه المعنى وأوصل للمشاهد إحساس أن المراحلالزمنية في الفيلم مصممة بسذاجة، فمثلا قصة الحب الموجودة في الفيلم ليستواضحة.
وأشار السقا إلى أنه سيستقبل رأي النقاد بصدر رحب لأنه "حقهم"، كما أعلنأن كلامه لا يعني تبرأه من الفيلم وقال: "لا أستطيع قول أنه ليس فيلميفالناس تراني أمثل فيه، ولكني أقول لهم أن هذا واحد غيري ليس أنا، وكلاميلا يعني أني (بضرب الفيلم من تحت الحزام لوقف سوقه) بالعكس أنا أتمنى أنيحقق الفيلم إيرادات عالية من أجل منتجه محمد حسن رمزي".
وعن مخرج الفيلم، قال أحمد السقا: "أنا من رشحته لإخراج الفيلم، فهو لميخرج سوى فيلمين في حياته هما ( حرب أطاليا) و(الديلر) وأنا من رشحتهللفيلمين، ويبدو أن أحدنا لم يتعلم من تجربته السابقة، فأحمد صالح ليسمخرجا سيئا، ولكنه بالنسبة لي غير جيد سواء على المستوى الفني أوالإنساني، وهو كان يوجهني في حدود إمكانياته وكنت أنفذها، وتعلمت منه شرباللبن قبل النوم!، وحتى هذه اللحظة فأنا لن أعمل معه مرة أخرى، (وربنا مايحوجني)".
"الديلر" من بطولة السقا و خالد النبوي والمغنية مي سليم في أول تجاربهاالتمثيلية، وبدأ عرضه في دور السينما المصرية في حفلة منتصف الليل منالثلاثاء الأول من يونيو 2010، بعد سلسلة من التأجيلات، كما توقف تصويرهأكثر من مرة.



تعليقات