ختام وتوزيع جوائز اللقاء الاول لمسرح الشباب تحت عنوان ''نحو مسرح فقير''

  • خبر
  • 08:12 مساءً - 12 يونيو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
المخرج خالد جلال أثناء إستلامه درع التكريم
صورة 2 / 3:
محمد العدل واشرف زكى ونشوى مصطفى أثناء حفل الختام
صورة 3 / 3:
الفائزين مع د.اشرف زكى بعد إستلام الجوائز

أقيم يوم الجمعة 11 يونيو 2010 حفل ختام وتوزيع جوائز اللقاء الاول لمسرح الشباب تحت عنوان "نحو مسرح فقير " ، حيث فازت مسرحية "هاملت" للمخرج حسين محمود بجائزة أفضل عرض مسرحى فى اللقاء ، وذهبت جائزة العرض الثانية مناصفة بين مسرحتى "رقصة العقارب" للمخرج محمد الهجرسى و"هذه ليلتى" للمخرج مصطفى مراد ، وذلك بناء على قرار لجنة التجيك الذى ترأسها الناقد د.سيد خطاب وعضوية كل من : المخرج أحمد طه ود. محمد العدل و المخرجة ساندرا نشأت و المخرج جمال ياقوت و الكاتب الصحفى يسرى حسان والفنانة نشوى مصطفى وطارق مهران و عاطف عوض وصبحى السيد والكاتب نادر صلاح الدين.
وقد قررت لجنة التحكيم منح جائزة أفضل ممثل لإسلام عبد الشفيع عن دور بولونيوس فى عرض "رقصة العقارب"فى جوائز التمثيل رجال ، وحصل على جائزة التمثيل الثانية مناصفه أحمد رجب عن دور العجوز فى عرض "هذه ليلتى" و محمد محمدى عن دور هاملت فى عرض "هاملت"، وقررت اللجنة أيضاً منح المخرج حسين محمود جائزة الاخراج الاولى عن عرض "هاملت" وجائزة الاخراج الثانية ذهبت إلى محمد الهجرسى عن عرض "رقصة العقارب" ،وفاز مصطفى مراد بجائزة التاليف عن عرض"هذه ليلتى" .
وفى جوائز التمثيل نساء فازت بالجائزة الاولى مناصفة كل من هبة صادق عن دور الملكة فى مسرحية "الكهف" ، واميرة عبدالرحمن عن دور اوفيليا فى عرض "هاملت" ، بينما فازت بالجائزة الثانية مروة فتحى عن دور اوفيليا فى عرض "رقصة العقارب" مناصفة مع ياسمين وافى عن دور الملكة فى عرض "هاملت" .
وذهبت جائزة أفضل استعراضات ل محمد فهيم عن عرض "هاملت "، وجائزة أفضل موسيقى لتامر عبد المجيد عن العرض نفسه، وحصل على جائزة أفضل إضاءة أحمد عباس عن عرض "هذه ليلتي" مناصفة مع إبراهيم الفرن عن عرض "رقصة العقارب"،وذهبت جائزة أفضل ملابس ذهبت إلى عبد الرحمن الجمل عن عرض "هذه ليلتى"، وجائزة أفضل ديكور لعبد الرحمن الجمل عن العرض نفسه.
وعلى جانب اخر قررت لجنة التحكيم منج شهادات تقديرللاداء المتميز لكل من حمد حسنى عن موسيقى عرض الوضع صامتا، ومحمد فؤاد عن تصميم رقصات عرض "الوضع صامتاً" ، و وصال عبد العزيز عن دوره فى عرض "العودة"، ووليد جابر عن تصميم ديكور عرض "رقصة العقارب"، ونادية المليجى عن تصميم ديكور عرض "العودة".
وايضاً جاء قرار لجنة تحكيم اللقاء منح جائزة سعد أردش الاولى للابداع وقدرها 10 الاف جنية لفريق عرض "هاملت" ،بينما ذهبت الجائزة الثانية وقدرها 7الاف وخمسمائة جنية لفريقى عمل مسرحية "هذه ليلتى" ومسرحية "رقصة العقارب" .
ومن الجدير بالذكر أن حفل ختام اللقاء الاول للمسرح شهد أيضاً تكريم مديرى مسرح الشباب السابقين اللذين ساهموا بجهدهم الفعال فى وضع مسرح الشباب فى مكانة متميزة وهم المخرج الراحل رشاد عثمان والمخرج محمود الالفى والمخرج مصطفى الدمرداش والمخرج عبدالغنى زكى والكاتب والناقد الراحل محسن مصيلحى ، واخيراً المخرج خالد جلال .

وصلات



تعليقات