خالد النبوي: اتهامي بالتطبيع كارثة.. ودليل براءتي بيد عالم نووي عراقي

  • خبر
  • 05:10 صباحًا - 19 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
خالد النبوى وبصحبة المخرج و ناعومى واتس و الممثلة الاسرائيلية
صورة 2 / 2:
خالد النبوى فى احد اعماله التاريخية

نفى الفنان المصري خالد النبوي كل ما تردد عن فتحنقابة المهن التمثيلية تحقيقا معه بتهمة التطبيع لاشتراكه مع ممثلة إسرائيلية في الفيلمالعالمي " اللعبة العادلة"، مشددا على أنه لن يسمح لأحد بالمزايدة علىوطنيته كفنان عربي.
وشدد على أنه يخدم العروبة باشتراكه في الفيلم الذييفند حقيقة الأسلحة النووية العراقية، التي كانت أهم مبررات احتلال أمريكيا للعراق.
وقال النبوي :"لم يحدث نهائيا أن قامت النقابة بتحويلي للتحقيقبدعوى التطبيع"، مشيرا إلى أنه سيقابل نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي ليناقشمعه تفاصيل تلك الأزمة.
تعرض النبوي لهجوم حاد بعدما نشرت صحف مصرية صورتهبرفقه الفنانة الإسرائيلية ليراز شارهى في مايو/أيار الماضي في أثناء عرض فيلم"اللعبة العادلة" بمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث اتهمته الصحف بالتطبيعمع الإسرائيليين، وطالبت بشطبه من نقابة المهن التمثيلية لمخالفته شروط النقابةبعدم التطبيع أو التعامل مع الإسرائيليين.
وبشأن رده على هذه الاتهامات أضاف النبوي "أنامستاء جدا مما نشر بعد مشاركتي في فيلم اللعبة العادلة؛ حيث تناست تلك الصحف كلمواقفي تجاه القضية الفلسطينية".
وأكد الفنان المصري على أنه لم يتقاعس أبدا عنالمشاركة في أي مظاهرة أو تجمع فني للاحتجاج على الاعتداءات الإسرائيلية تجاهالشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها منذ شهور قليلة عندما نظم الدكتور زكي وقفةاحتجاجية بنقابة المهن التمثيلية كنوع من الاعتراض على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني".
وقال النبوي "لن أسمح لأحد بأن يزايد على وطنيتيأو على انتمائي لعروبتي كفنان عربي.. يتوجع بهموم مجتمعه"، معتبرا أن مانشرته تلك الصحف "كارثة"، لأنه ينال منفنان عربي، ويهدف لمحاوله تشويه صورته هو وغيره من النجوم الذين سبقوه ووجهت لهمتهمة التطبيع مثل الفنان المصري عمرو.
وأخذ النبوي على الذين انتقدوه ووجهوا الاتهام له دونأن يشاهدوا الفيلم الذي وصفه بأنه لوحة حية لما تعرض له العراق وقائده صدام حسينمن خيانة ومؤامرات، ويكشف من خلاله الحجج المضللة التي اقتحمت بها القواتالأمريكية العراق، على اعتبار أنه يمتلك أسلحة دمار شامل وقنابل نووية.
ولفت في هذا السياق إلى أنه يكشف من خلال تجسيدهشخصية عالم عراقي في الكيمياء النووية "الافتراءات اللاأخلاقية"، التيتجنت بها أمريكيا على العراق وعرضت على أثرها الشعب العراقي للكثير من الظلموالقهر والحصار.
وعن مدى معرفته باشتراك ممثلة إسرائيلية في الفيلمأكد النبوي بأنه لم ينظر لمشاركته في هذا العمل من هذا المنطلق؛ لأن "مواقفهوانتماءاته معروفة للجميع، وأن كل ما شغله عند قراءته للسيناريو هو جرأة الفيلم والقصة،التي قليلا ما يناقشها فيلم سينمائي عربي".
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف زكي أنه لم يصدر قرارا بإحالة النبوي للتحقيق بتهمة التطبيع، مشيراإلى أنه من المقرر أن يلتقي الفنان خلال الأيام القليلة المقبلة لكي يناقش معهملابسات الموضوع، ليحدد بعد ذلك موقف النقابة النهائي من هذه القضية.
ولفت زكي إلى أنه ليس من المنطقي إدانة النبوي أواتهامه بالتطبيع قبل التحقق منه شخصيا عن مصداقية ما نشر، ومعرفة إذا كان يعلم قبلبدء التصوير أو التعاقد معه منتجي الفيلم بجنسية الممثلة الإسرائيلية ليزار شارهي



تعليقات