الفخراني ينفي علاقاته النسائية في "شيخ العرب همام"

  • خبر
  • 03:21 مساءً - 2 يوليو 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يحيى الفخراني فى مسلسل شيخ العرب همام
صورة 2 / 4:
يحيى الفخراني فى مسلسل شيخ العرب همام
صورة 3 / 4:
يحيى الفخراني فى مسلسل شيخ العرب همام
صورة 4 / 4:
يحيى الفخراني فى مسلسل شيخ العرب همام

نفى الفنان المصري يحيى الفخراني أن يكون أساء لشخصية الأمير همام بن يوسف -المعروف بشيخ العرب همام، زعيم قبيلة الهوارة بقنا- الذي يجسد الفخراني شخصيته في مسلسل " شيخ العرب همام"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على القنوات الفضائية المختلفة.وأعرب الفخراني عن اندهاشه من الدعوى القضائية التي أقامها أحمد، وهو أحد أحفاد الشيخ همام، بعد الإعلان عن لقطات من المسلسل، رأى أنها تسيء لشخصية الزعيم التاريخية، وتصوره كزير نساء، فيما أشار المخرج حسني صالح إلى أن الدعوى أقيمت من شخص يبحث عن الشهرة.
وقال الفنان المصري -في تصريحات خاصة لـmbc.net-: إنه اندهش من الدعوى القضائية التي أقامها من يقول إنه أحد أحفاد الأمير همام بن يوسف بتهمة الإساءة إلى شخصية جده، وظهوره من خلال تريللر المسلسل كأنه زئر نساء، ويتزوج امرأتين، في حين أن الشيخ همام كان متزوجا من امرأة واحده فقط.وأوضح الفخراني أن المسلسل لا يقدم سيرة ذاتيه مثلما يدعي هذا الشخص، وأن الشيخ همام كان شخصية عامة؛ ما يعني أن من حق أي إنسان أن يتناولها، وأنه ليس من حق الورثة التدخل بالمنع من العرض على الإطلاق.
وتابع الحديث: نحن كفريق عمل (أنا والمؤلف والمخرج والشركة المنتجة) جمعتنا جلسات عدة مع (الهمامية)، وأبدوا إعجابهم الشديد بأسلوب الطرح للشخصية؛ لكونها مطروحة بأسلوب بعيد عن التاريخ.
وحول ظهور الفخراني ضمن الأحداث كأنه زئر نساء على النقيض من الواقع، كما أشارت الدعوى، أوضح الفخراني أنه من العبث ومن غير المنطق الاستناد إلى تريللر عمل فني لتكوين فكرة عن المسلسل، رافضا الحديث عن زيجاته في المسلسل حتى لا "يحرق الأحداث"، بحسب تعبيره.
من ناحيته قال مخرج المسلسل حسني صالح: إنه اندهش من الدعوى القضائية التي أقامها من يدعي أنه من أحفاد الأمير ابن يوسف، مرجحا أنه "يبحث عن شهرة وإدراج اسمه في الصحف والمواقع الإلكترونية".
وتابع صالح حديثه مشيرا إلى أن المسلسل ليس سيرة ذاتية لصاحبه؛ بل مثله مثل السيدة كوكب الشرق أم كلثوم وغيرها من الشخصيات العامة التي من حق المؤلف طرحها دون الرجوع للورثة؛ لكونها شخصية عامة، مشيرا إلى أن المؤلف عبد الرحيم كمال لم يطرح السيناريو على أي من الهمامية لاقتناعه واقتناعنا جميعا بأن الأمير همام بن يوسف شخصية عامة.
وأشار صالح إلى أن المسلسل يتم تصويره حاليا على قدم وساق، ويستمر التصوير فيه حتى منتصف شهر رمضان.
وعن أكثر المشاهد صعوبة في العمل أوضح أن مشاهد المعارك كلها صعوبة، ويتوقع أن تثير إعجاب المشاهدين؛ خاصة أن مصمم المعارك مصمم عالمي، و"ينتظر الانتهاء من تصميم المعارك معنا في المسلسل للبدء في تصميم بعض المعارك مع المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج في فيلم جديد".
وكان أحد أحفاد الأمير همام بن يوسف -المعروف بشيخ العرب همام- أقام دعوى قضائية أمام محكمة عابدين بالقاهرة للأمور المستعجلة، يطالب فيها بوقف عرض مسلسل "شيخ العرب همام" على القنوات الفضائية.
وأشارت الدعوى المرفوعة باسم عبد الكريم محمد عمر الهمامي -حفيد همام- إلى أنه تم إذاعة بعض الإعلانات عن المسلسل ببعض الفضائيات التي تعاقدت مع المنتج لعرضه في رمضان المقبل، تسيء لشخصية الزعيم التاريخية، وتصوره بشكل مغاير لقصة حياته.
وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة الأمير همام بن يوسف -زعيم قبيلة الهوارة بقنا- الذي كان يمتلك نحو 242 ألف فدان. وقام فريق العمل بالمسلسل بتصوير 7 مشاهد للمسلسل بمدينة فرشوط خلال الشهور الماضية.
ويُذكر أن عرض مشاهد ترويجية للمسلسل بإحدى القنوات الخاصة أثار ضجة للنجمة صابرين، لظهورها دون حجابها مرتدية الشعر المستعار الباروكة.. الأمر الذي أثار حملة انتقادات واسعة من علماء الدين ونشطاء الإنترنت ضد النجمة المصرية، بينما أعلن محام مصري أنه سيرفع دعوى قضائية ضدها وضد منتجي المسلسل، يتهمهم فيها بالترويج للفساد.



تعليقات