أنغام تغني لأمهات المسلمين وبنات الرسول في "الحكاية المحمدية"

  • خبر
  • 01:32 مساءً - 7 يوليو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
أنغام
صورة 2 / 3:
أنغام
صورة 3 / 3:
أنغام

في سابقة هي الأولى في تاريخ الأغنية العربية، انتهت المطربة أنغاممن تسجيل ألبوم كامل يتناول أمهات المسلمين وبنات الرسول صلى الله عليه وسلم بعنوان "الحكاية المحمدية" من كلمات الشاعر الدكتور نبيل خلف وألحان وليد سعد، وإنتاج شركة "أرابيكا" التي ستطرحه بالأسواق قريباً.
وعن تفاصيل الألبوم قالت أنغام إنه يضمّ عشر أغنيات تتناول كل منها على حدى شخصيات نسائية أثّرت في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، منهن السيدة عائشة والسيدة صفية وأم أيمن وحليمة السعدية وفاطمة ابنة الرسول والسيدة زينب وأم عمارة وآمنة أم الرسول وأسماء بنت أبي بكر، واعتمدت في قراءتها لهذا الشخصيات من خلال الشاعر نبيل خلف لأنه يعود دائماً إلى أكتر من مرجع تاريخي.
وقالت أنغام إنها استوحت فكرة تقديم ألبوم "الحكاية المحمدية" من ألبوم "في حضرة المحبوب" للمطرب اللبناني وائل جسار الذي أُعجبت بالحالة الدرامية الجميلة فيه والأجواء الروحانية التي تحيط به.
وأَكَّدت أنغام أن ألبوم "الحكاية المحمدية" مرّ بـ "بتساهيل ربّانية" على حد وصفها من أجل تنفيذه، موضحةً أن نبيل خلف انتهى من كتابة كل أغنياته في عشرة أيام فقط، بينما انتهت هي من تسجيله بالكامل في ثلاثة أيام فقط.
وفي سؤال عن أي من الشخصيات النسائية العشر شعرت بأنها الأقرب إلى قلبها، أجابت أنغام بأنها فاطمة ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت: "لقد أحببتها جداً والأغنية الخاصة بها مكتوبة بشكل جميل جداً ولحنها رائع، لدرجة أني كنت أرتعش أثناء تسجيلي أغنيتها".
بينما رأت أنغام أن شخصية "أم أيمن" كانت اكتشافاً بالنسبة لها لأن علاقتها بالرسول صلى الله عليه وسلم عجيبة، لدرجة أن السيدة عائشة كانت تغار من اهتمام الرسول بها.
أما عن اختيار "الحكاية المحمدية" عنواناً للألبوم، فأوضحت أنغام أنه من أجل لفت انتباه الناس، ومنح الألبوم حقه في الظهور.

وصلات



تعليقات