حسام فارس : اجتهد فى تجسيد '' الملك فاروق '' ولا اخشى المقارنه مع تيم حسن

  • خبر
  • 01:43 مساءً - 30 يوليو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
حسام فارس فى دور الملك فاروق
صورة 2 / 2:
حسام فارس فى دور الملك فاروق

اعرب الفنان الشاب حسام فارس عن سعادته بتجسيده لدور الملك فاروق ضمن احداث مسلسل " ملكه فى المنفى "انتاج اسماعيل كتكت وقطاع الانتاج وقناة خليجيه والكيبل الكويتي وبطوله ناديه الجندى و ليلى طاهر و شريف سلامه و كمال ابو ريه وعدد كبير من النجوم .
من تاليف راويه راشد وشارك في كتابة السيناريو د. اشرف محمد واخراج محمد زهير رجب و وائل فهمى عبدالحميد .

قال حسام فارس ان ترشيحى لهذا الدور جاء من خلال منتج المسلسل والمخرج محمد زهير رجب وقد اعجب بالسيناريو حينما قراه حيث وجده بعيدا تماما عن الدور الذى جسده الفنان تيم حسن فى مسلسل " الملك فاروق"حيث انه لم يتم التركيز على مشاكل الملك فاروق وهو ما سيحدث فى مسلسل "ملكه فى المنفى "وسنجد ان التركيز الاول على مشاكل فاروق مع نازلى مشيرا ان العمل يذكره بروايه هاملت التى القت الضوء على علاقته وارتباطه بوالدته .
اشار الى انه استعد لتقديم هذه الشخصيه من خلال متابعته لكل ما نشر عنها فى الكتب ومواقع الانترنت وكان تركيزه على طريقه المشى والكلام والملابس وغيرها من الامور التى تميزبها الملك فاروق .
اضاف حسام فارس انا هذا الدور تحديدا يعد نقطه تحول فى حياته الفنيه خاصه ان الشخصيه ثريه مؤكدا ان رؤيته للملك فاروق قد تختلف عن بعض الكتاب الذين كانوا
ضده فى كتابتهم موضحا انه شخص وجد نفسه ولى عهد حينما ولد ثم اصبح ملكا على مصر ولم يكن يعلم شيئا عن الدوله حيث كان يعيش فى الخارج وبالتالى اصبحت الحاشيه تتحكم فى كل شىء ؛ بينما كان فاروق مجبرا على الوضع الذى يعيش فيه ورغم انه كان يحب البلد ويريد ان يكمل مسيرة "العائله العلويه "الا ان جاءت الملكه نازلى ودمرت كل شىء بسبب تصرفاتها ؛وقامت المظاهرات الشعبيه ضد الملك يقول فيها الشعب "من لا يحكم امه ..لا يحكم امه "وهو ماكان يجعله يثور للغايه .
اوضح حسام فارس انه لا يخشى المقارنه مع تيم حسن مؤكدا انه كان هناك العديد من الفنانين قدموا هذه الشخصيه من قبل وليس تيم فقط ولكن قد وضعه البعض فى مقارنه مع تيم بعد ان علق فى اذهان الجمهور حيث ان المسلسل تناول قصه حيانه كامله ؛ورأى ان المشاهد فى المسلسل "ملكه فى المنفى "اقوى دراميا وان تيم حسن قد وقع فى بعض الاخطاء يحاول هو ان يتلاشاها حاليا موضحا ان من بين هذه الاخطاء انه كان يصرخ كثيرا بينما ذكرت الاميره فريال ابنه الملك فاروق انا والدها لم يكن يصرخ بهذا الشكل بل كان هادئا ويكتم غضبه ولا يظهره ابدا سوا امام امه او زوجته فقط وليس امام العاملين بالبلاط الملكى .
اضاف حسام ان كل ممثل يحاول ان يجتهد فى تقديم "الملك فاروق " بوجهة نظر معينة كما يتم التركيز على ان نكون الاقرب شكلا لفاروق .
اكد انه اعتذر هذا العام عن ما يقرب من 5 مسلسلات من اجل شخصية الملك فاروق التى اعتبرها من اهم ادواره خلال هذه الفترة بالاضافة الى ان الدور في هذا العمل يعد واحد من مثلث الصراع الموجود بالمسلسل ويمثل الملكة نازلى وفاروق ورياض غالى .
اوضح ان تركيب الاقنعه "الماسكات " الخاصة بفاروق في مراحله العمرية المختلفة تعد اصعب ما واجهه خلال التصوير حيث يتم تركيبها بمادة "الكولة" وهى مادة صعبة الازالة ويتم التصوير بها لفترات طويلة وقد استغرق التحضير لهذه الماسكات ما يقرب من شهر ونصف قبل بدء التصوير للوصول للشكل النهائي لفاروق في احدى المراحل العمرية له وتحديدا قبيل قيام الثورة .
قال حسام انه انتهى من تصوير ما يقرب من 80% من مشاهده ولم يتبق سوى مشاهد قليلة .
اخيرا اضاف انه حريص على الوقوف على خشبة المسرح ابو الفنون فقد اتفق مع زملائه من نفس الدفعة بمعهد الفنون المسرحية ومنهم شريف سلامة و داليا مصطفى و مروة عبدالمنعمعلى القيام ببطولة مسرحية جديدة ولكن لم يتم تحديدها بعد وتمنى ان تتفق مواعيدهم حتى لاينشغل احدا باعمال فنية اخرى .



تعليقات